الخميس 23 مايو 2024

محافظ الفيوم يتابع بدء التسجيل التجريبي لمنصة «حياة كريمة»

محافظ الفيوم

محافظات24-8-2022 | 14:07

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري إن المنصة الإلكترونية لمنظومة التحول الرقمي بمبادرة (حياة كريمة) تهدف لرفع الوعي لدى المواطنين بالمشروعات التي يتم تنفيذها، والتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي تلك القرى، وذلك في ظل توجه الدولة المصرية للتحول الرقمي. 

جاء ذلك خلال متابعته اليوم الأربعاء، لبدء التسجيل التجريبي لمشروعات مبادرة (حياة كريمة) بقطاع هيئة الأبنية التعليمية بمركزي إطسا ويوسف الصديق من خلال التجربة الفعلية على المنصة الإلكترونية لمنظومة التحول الرقمي، التي تم تصميمها بالتعاون بين المحافظة، وكلية الحاسبات والمعلومات، ومركز المعلومات بجامعة الفيوم، تحت إشراف الدكتور ياسر حتاتة رئيس الجامعة.

وأكد الأنصاري حرص المحافظة على توفير كافة الخدمات للمواطنين بشتى السبل، حيث أن المحافظة تهدف أيضًا لوضع آلية متكاملة من خلال نظم معلومات جغرافية حقيقية، لكل ما يجري تنفيذه من مشروعات على مستوى محاور المبادرة الرئاسية المختلفة، وتوحيد المعلومة بين مختلف الجهات تجنبًا لازدواج الرؤية. 

وأضاف أن استخدام المواطنين لهذه المنصة الإلكترونية سيتيح لهم التعرف على ما تم إنجازه من مشروعات مبادرة (حياة كريمة)، وسهولة التواصل مع المحافظة لتقديم المقترحات والشكاوي والاستفسارات المتعلقة بمشروعات المبادرة.

وتابع أن المنصة ستتيح أيضًا آليات إدارة مشروعات المبادرة إلكترونيًا، من خلال التواصل بين كافة الأجهزة والجهات التنفيذية والتشريعية، إضافة للجهات الهندسية والإشرافية، بجانب تسهيل عملية التعاون المشترك بين المحافظة وهذه الجهات، لتيسير الإجراءات والإسراع في تنفيذ كافة الأعمال.

ولفت إلى أنه سيتم عرض مقترح المنصة على وزير الاتصالات ورئيس الوزراء بعد التحقق الدقيق من فاعليتها، مؤكدًا أن المبادرة الرئاسية تحتاج إلى جهود من مختلف الجهات لتحقيق مستهدفاتها تبعا للجداول الزمنية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

من جهته.. استعرض المدير التنفيذي لشبكة المعلومات بجامعة الفيوم الدكتور أحمد سلامة، آليات عمل المنصة الإلكترونية الرقمية لتسجيل مشروعات مبادرة (حياة كريمة) ومكوناتها وكيفية التسجيل بها، مع إجراء تجربة فعلية لتسجيل مشروعات الأبنية التعليمية بمركزي إطسا ويوسف الصديق.

وأضاف أن ذلك سيكون بداية فعلية للتوجه نحو التحول الرقمي، مع الإعداد لتسجيل كافة بيانات وإحصائيات مشروعات المبادرة بمختلف القطاعات وكذلك مشروعات الخطة الاستثمارية، وكيفية دخول المواطنين على المنصة، وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض الأراء والمقترحات وكذا المشكلات، بجانب التعرف على ما يتم إنجازه من مشروعات، فضلًا عن تحديد مؤشرات الإنجاز للأجهزة التنفيذية بالمشروعات الجاري العمل بها.