الخميس 9 مايو 2024

منتدى اقتصادي لمصر والسودان لدعم التعاون المشترك

جانب من الفعالية

عرب وعالم24-8-2022 | 15:30

وردة الحسيني

تشهد الفترة القليلة المقبلة الإعداد لعقد أول منتدى اقتصادي بين القطاع الخاص في مصر والسودان، ليكون هذا المنتدى،بمشاركة رجال الأعمال من البلدين، بهدف تبادل المعلومات وعمل مشروعات مشتركة تحقق التكامل بين الجانبين.

جاء ذلك الاتفاق علي هامش المؤتمر الذي عقد بين  جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومجموعة محجوب أولاد المالكة لقناة  أس ٢٤ الاقتصادية السودانية، والذي جرى فيه توقيع بروتوكول تعاون مشترك لربط مجتمع القطاع الخاص المصري والسوداني. 

ووقع الاتفاقية الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، ودكتور وجدي المرغني، رئيس مجلس إدارة مجموعة محجوب أولاد، وبحضور سفيري السودان والسنغال في مصر، وبعض الشخصيات العامة، وممثلي مجتمع الأعمال في البلدين، وعدد من رجال الإعلام والصحافة في البلدين. 

وقال د-يسري الشرقاوي بهذه المناسبة إن  حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان،  قد سجل ارتفاعًا ملحوظًا بنهاية عام 2021، وبلغ  نحو 1.2 مليار دولا، بينما كانت 711.4 مليون دولار عام 2020 بنسبة ارتفاع بلغت 63.5%،  مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يساهم توقيع هذه الاتفاقية في تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال الشرقاوي إن تسهيل الإجراءات التجارية  يؤدي إلى الانسيابية في تدفق السلع ونمو حركة التجارة بين البلدين .

كما دعا إلي الاستفادة من البنى التحتية المتقدمة  في مصر حتي يتم تهيئة البنية التحتية  في السودان ،وذلك لتكون مكان الترانزيت العابر للسودان و بإجراءات سهلة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air