الأحد 19 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: زراعة 1180 شجرة في الحدائق العامة والمحاور الرئيسية تنفيذا لمبادرة الرئيس

زراعة الاشجار في الحدائق العامة

محافظات24-8-2022 | 16:54

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، زراعة ما يقرب من 1180 شجرة مثمرة وشجرة زينة، خلال الأسبوع الماضي، على مستوى الأحياء وعلى الطرق والمحاور المرورية، لافتا إلى أنه تم التشديد على الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة بالتنسيق مع جميع الأحياء للبدء فوراً في زيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء لتكون متنفس طبيعي للمواطنين.

وأشار المحافظ في تصريحات اليوم /الأربعاء/، إلى أنه وجه الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، بالبدء في زراعة جميع الحدائق العامة مع زيادة الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية. 

وعن المحاور المرورية الرئيسية؛ أكد الشريف أنه تم خلال الأسبوع الماضي تكثيف الزراعات على المحاور الرئيسية حيث تمت زراعة 150 شجرة متنوعة (زيتون وأشجار زينة) على امتداد محور المحمودية، لافتا إلى أنه يتم التركيز حاليا على زيادة المسحات الخضراء وخاصة الأشجار المثمرة في كل حي، بالإضافة إلى حصر كافة المساحات التي يمكن زيادة عدد الأشجار بها وتقليم الأشجار بشكل دوري.

ومن جانبه؛ أشار رئيس الإدارة المركزية للنظافة وتجميل للمدينة العميد محمد عابدين، أن الإدارة العامة للحدائق المركزية قامت بالتنسيق مع الأحياء بزراعة 270 شجيرة بحوض سان جيوفاني بطريق الكورنيش ورفع كفاءه حديقة المعماري وزراعتها بعدد 160 شجرة وذلك بنطاق حي شرق.

وأضاف أنه تمت زراعة 300 شجيرة متنوعه من الشرانيا والريو بحديقة المركز اللوجستي بالدخيلة التابع لحي العجمي، وزراعة 53 شجرة متنوعة بحديقة بشاير الخير 1 بالإضافة إلى 25 شجرة من صبار الايفوربيا واليوكا بميدان أمين يحيى بنطاق حي غرب. 

أما عن حي منتزه ثان فقد تم زراعة 200 شجرة بزروميا سعودي من النوع القيم بأحواض شارع النبوي المهندس، كما تمت زراعة 10 أشجار دورانتا ليمون و9 أشجار فيكس و5 أشجار بنجامينا وشجرة دارسينا بحديقة الحي بمدخل الناصرية بحي عامريه ثان.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فيما يتعلق ببدء العمل في المبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجرة وإعداد خطة واضحة لتشجير المحاور والطرق الجديدة و زراعة الأشجار في الحدائق العامة.