الإثنين 13 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل ختام المؤتمر الكشفي الثاني

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات24-8-2022 | 17:31

دار الهلال

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إن الكشافة تسهم في بناء إنسان مثقف يعتمد عليه، فكل التحية لأبنائنا من كشافي وكشافات جامعة قناة السويس وكل شباب الحركة الكشفية بالجامعات المصرية والعربية، وأتمني لهم جميعا التقدم وتنمية وبناء الذات وهو ما تسعى الكشافة له دائما، والأنشطة الطلابية بشكل عام.

جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال حفل ختام فعاليات المؤتمر الكشفي الثاني بجامعة قناة السويس، حيث تم عرض فيديو ختامي لأهم أنشطة المؤتمر الكشفي بدورتيه الأولى والثانية، وشراكة الجامعة مع جمعيات المرشدات والكشافة ومشروعات الخدمة العامة التي قام بها جوالة جامعة قناة السويس، والعروض الفنية، والمعارض التي شهدتها فعاليات المؤتمر.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة بقيادات وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة والحركات الكشفية المركزية والفرعية بمصر، وأوضح أن النجاح هو حليف المؤتمر الكشفي الثاني الذي ساهم في صقل المهارات، واكتشاف المواهب، والتعاون المشترك بين الطلاب.. مشيرا إلى أن توصيات المؤتمر في تحديد موعد سنوي للمؤتمر الكشفي بالجامعة، وتوسيع قاعدة المشاركة لتضم الجامعات المصرية والعربية، وتفعيل السياسات الكشفية العالمية بالجامعة، ومشاركة جوالي الجامعة في المؤسسات الكشفية الرئيسية والفرعية.

من جانبها، أشارت إيمان عبد الجابر وكيل الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات أن الحركة الكشفية تقوى الشخصية والقيادة وتجعله صاحب قرار وصاحب رأي، مؤكدة على التجانس بين اتحاد الكشافة والمؤسسات التي تعمل في الحركة الكشفية، ويهدف هذا التعاون لمصلحة الشباب صمام الأمة وتمنت أن يكون هناك مؤتمر كشفي ضخم يجمع جميع الجامعات المصرية بالتعاون مع جمعيات الكشافة وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ويقام على مستوى أكبر وأعلى.

وعلى هامش ختام المؤتمر الكشفي- أقيم المعرض الفني للمشغولات اليدوية والأعمال الفنية للجوالين والجوالات المشاركين بالمؤتمر.

Dr.Radwa
Egypt Air