الأربعاء 26 يونيو 2024

جيهان خليل تفتح قلبها لـ«الهلال اليوم»: أرفض المشاهد الساخنة

28-7-2017 | 15:52

بعد فوزها بجائزة برنامج “عرب كاستنج 2016” وترشيحها لمسلسل “الخانكة” مع الفنانة غادة عبد الرازق، لمع نجم الفنانة المغربية “جيهان خليل” لتصل إلى ذروة نجوميتها حتى الآن مع مسلسل “طاقة نور” الرمضاني الفائت مع الفنان هاني سلامة.

عن قدومها من المغرب، ودراستها لفن التمثيل، وخططها المستقبلية، وحياتها الشخصية، فتحت خليل قلبها لـ”الهلال اليوم” ودار معها الحوار التالي:-

 

كيف جاءت فرصة ترشيحك لبطولة مسلسل “طاقة نور” مع النجم هاني سلامة؟

- أنا أعتبر فرصة ترشيحي للمسلسل "هدية من الله" لأنني لم يسبق لي أي تعامل أو سابق معرفة مع صناع العمل، وقد علمت بترشيحي من قبل المخرج، وتم ترشيحي للمسلسل بعد مشاهدتي في مسلسل "الخانكة" وكنت من أوائل الفنانين الذين تم ترشيحهم، وقد كان من المفترض تقديم دور آخر في المسلسل، وبعد مجموعة من الجلسات، تم الاختيار على القيام بأداء دور "ناريمان".

* شخصية ناريمان كانت ذات أبعاد كثيرة، فكيف كان استعدادك لأدائها كي تظهر بهذه المصداقية؟

- منذ بداية التحضيرات، أشعر بأهمية العمل قصة ونجوم، ومخرجًا، وحاولت أفهم من هاني سلامة ومخرج العمل طبيعة الشخصية وأبعادها، وقد عملت بشكل كبير على إخراج الشخصية بأكبر جودة ممكنة، حتى شعرت كأن الدور الذي يلعبه هاني سلامة هو أخي فعلًا، وهذا ما جعل الإحساس يصل للمشاهد.

* كيف كان انطباعك عن العمل مع النجم هاني سلامة؟

- إنسان خلوق وعلى قدر كبير من الاحترام، ولديه إحساس فني قوي، وأنا أصفه بأنه نجم مخضرم.

* موهبتك الفنية واضحة، هل هي مدعومة بدراسة في عالم التمثيل؟

- درست في معهد التمثيل بالمغرب، ولكن فوزي في برنامج "عرب كاستينج" كان بوابة لدخولي مجال التمثيل في مصر، حيث تم ترشيحي لمسلسل "الخانكة" مع النجمة غادة عبدالرازق، وعرفني الجمهور من خلال هذا الدور، حيث علق شكلي وعلقت ملامحي في أذهان المشاهدين، ولكنني دائمًا أحب تطوير نفسي، فالتحقت بورشة "مروة جبريل" ودرست "الفوكاليز" مع إيمان يونس.

* هل كانت اللهجة المصرية عقبة أمامك في إتقان أدوارك؟

- لم أواجه أي مشاكل في اللهجة المصرية، والأمر صار طبيعيًا، خاصة في مسلسل "طاقة نور".

* هل توافقين على القيام بأدوار الإغراء بالسينما؟

- أرى أن ملامحي وتكويني وصوتي، لا تتناسب مع أدوار الإغراء، قد يليق الأمر بغيري من الممثلات، كما أنني لا أحب تقديم مشاهد تصدم أهلي وجمهوري في مصر والمغرب وسائر الوطن العربي، أنا جريئة في تقديم الموضوعات الهامة للجمهور، لكنني لست جريئة في تقديم المشاهد التي تحمل الإغراء لأنني أحترم أهلي وجمهوري.

* بعد انتشار عمليات التجميل في الفترة الأخيرة، هل قمتِ بإجراء أي منها؟

- لم أقم بإجراء أي عمليات تجميل حتى الآن، وأنا لست معها أو ضدها، من يحتاج عمليات تجميل، لا مانع لدي من أن يجريها، وإذا احتجت أنا لإجراء أي من تلك العمليات، سأفكر في الأمر.

*ماذا عن الجانب العاطفي في حياة "جيهان خليل" وهل هناك مشروع زواج قريبًا؟

-في الوقت الحالي، أحرص على التركيز بشكل أكبر في عملي، لكنني لست ممن يريدون أن يصبحوا نجوم شباك، ثم ينسوا حياتهم الشخصية ويهملوا عملهم، أريد أن أحدث توازنًا بين العمل والمنزل، وعندما يدق الحب بابي "خلاص"، لكنني لا أعلم ماذا تخبئ لي الأيام القادمة، من يعلم؟ ربما قريبًا!.

* ما هي مواصفات فتى أحلامك؟

- أن يجمعنا الحب والتفاهم والاحترام وأن نكون شخصا واحدا وأن يكون أساس العلاقة غير قائم على المصالح ولا المادة ولا الشهرة.

* كيف تقضين يومك ؟

- ما بين التصوير والمنزل، فأنا لا أحب السهر ولا الشرب ولا أستطيع العيش في حياة صاخبة، ولا أحب جو "الشلة"، أنا حياتي بسيطة جدا وأنا "بيتوتية" بطبعي.

* إذا أحببتِ شخصًا وطلب منك الابتعاد عن الفن، ماذا ستفعلين؟

- الشخص الذي يطلب مني هذا الطلب، سيكون شخصًا أنانيًا، لأنه إن أحبني، سيدعمني في عملي، وسيحتويني، لأنني لم أترك بلدي وأهلي ودراستي وآتي إلى مصر لأحقق نجاحًا في مجال التمثيل الذي أعشقه، ثم يأتي شخص يطلب مني الابتعاد عنه، سأتركه فورًا إذا طلب مني ذلك.

*ما هي الأعمال الفنية التي سنراكِ فيها خلال الفترة المقبلة؟

-تعاقدت على مسلسل "الحب والحرام" وهو عمل درامي طويل من 60 حلقة، برفقة النجمة عبير صبري، ومنة فضالي، وحازم سمير، وأحمد صلاح حسني، والعمل من تأليف حسن مصطفى محرم، وإخراج محمد عبدالخالق، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي.

    الاكثر قراءة