الجمعة 17 مايو 2024

بدأ اليوم.. رابط تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2022

تقليل الاغتراب 2022

تحقيقات27-8-2022 | 12:12

إسراء خالد

بدأت اليوم مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2022، والتي تستمر حتى نهاية الشهر يوم 31 أغسطس الجاري.

وفي السطور التالية، تنشر بوابة «دار الهلال»، رابط وخطوات تقليل الاغتراب 2022 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

رابط تقليل الاغتراب 2022

يتقدم الطالب بطلب تقليل اغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg

وشددت وزارة التعليم العالي على أنه لا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب بشهادة الثانوية العامة.

كيفية تقليل الاغتراب 2022

ويمكن للطلاب التقدم بطلب تقليل الاغتراب من خلال إحدى الطرق التالية:

  • الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.
  • معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع .

تقليل الاغتراب 2022

يشار إلى توجيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور، بتوعية طلاب الثانوية العامة بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد؛ للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم على تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم. 

وقال المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عادل عبدالغفار في تصريح له اليوم، إن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة توعية لطلاب الثانوية العامة بخطوات التقديم لموقع التنسيق الإلكتروني وتوضيح كيفية تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات والمعاهد وتشمل كافة الأشكال التوضيحية (قائمة بأهم الأسئلة والإجابات الخاصة بتقليل الاغتراب بالإضافة إلى فيديو توضيحي حول تقليل الاغتراب)، والتي تُيسر على الطلاب إتمام تسجيلهم للتحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني بكل يُسر. 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه يُمكن للطلاب متابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة القادمة، من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني، والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي.