الأحد 19 مايو 2024

رؤساء أحزاب عن الحوار الوطني: قرار صائب ورؤية ثاقبة للوصول إلى المخرجات الواقعية

الحوار الوطني

توك شو27-8-2022 | 19:45

قال جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الرئيس السيسي عندما طلب إجراء حوار وطني شامل تشارك فيه جميع الأحزاب والقوى الوطنية، كانت له رؤية ثاقبة حتى تصل المخرجات الناتجة عن الحوار الوطني إلى واقع فعلي يتم تجربته على أرض الواقع.


وأضاف التهامي، خلال استضافته ببرنامج "الحوار الوطني"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن فاعلية الأحزاب الوطنية ينتج عنها حوار وطني جيد، وإذا تم تنفيذ الحوارالوطني طبقا لرؤية الرئيس السيسي، سوف نشهد  حواروطني ناجح حيث إن الأحزاب السياسية أجرت جلسات الحوار الوطني داخل الأحزاب وبين بعضها البعض.


وقال خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديموقراطي، إن الرئيس السيسي عندما بدأ الدعوة إلى هذا الحوار كان صائبا، لأنه أتم الدورة الاقتصادية الأولى التي انجزها على أكمل وجه خاصة في ظل الظروف العصيبة التي كانت تمر بها البلاد وذلك أدى إلى سرعة البدء في عمل من أجل استعادة الوطن وبناءه.


وأكمل فؤاد، خلال استضافته ببرنامج "الحوار الوطني"، أن الدورة الاقتصادية مدتها من خمس إلى سبع أعوام وكانت هذه النقطة هي سبب دعوة الرئيس للحوار الوطني بعد أن اتضحت انجازات أول دورة اقتصادية وآخرهم مدينة العلمين التي دعا إليها الرئيس السيسي أربعة من قادة الدول العربية لكي يقول لهم كيف كانت وكيف أصبحت الآن.

الاكثر قراءة