الثلاثاء 4 يونيو 2024

«يوليو».. شهر الانتحار

28-7-2017 | 21:21

كتب ـ عمر عزوز

نعتاد تلك الأيام على أحاديث الانتحار، بسبب الضغوط النفسية المحيطة، والضوائق المادية، أو ربما بسبب أسباب تبدو تافهة للغاية.

وتنوعت وقائع الانتحار بين الشنق والسم و الأقراص المخدرة، أو عن طريق القفز من شرفة المنزل.

وشهدت العديد من المحافظات وقائع انتحار كثيرة في شهر يوليو منها بسبب الضائقة المالية وعدم إيجاد فرصة عمل مثل ما حدث مع شاب بولاق الدكرور و الرسوب في الدراسة مثل ما قام به عدد من طلاب الثانوية العامة عقب الإعلان عن النتيجة، وكذلك العجز وعدم القدرة علي الإنجاب.

الشخص الذي يعانى من آلام نفسية حادة ولا يقوى على تحملها، يقرر وضع حد لحياته مهما كان الثمن وبلغ به اليأس إلى تساوي الموت والحياة لديه، وفيما يلي مجموعة من حوادث الانتحار التي جرت في يوليو.

مبيض الهرم

أقدم شاب على الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى سقالة خشبية بمنطقة الهرم بعد مشاجرة مع والده بسبب الخلاف على تقديم الهدايا لخطيبته، وتم إخطار اللواء هشام العراقي مدير الأمن بالواقعة.

تلقى قسم شرطة الهرم، بلاغًا من مستشفى الهرم بوصول "وليد ع"، 17 سنة، مبيض محارة، جثة هامدة إلى المستشفى، وبالانتقال والفحص وبسؤال والده قرر أنه أثناء قيامه ونجله بعملهما أعلى سقالة خشبية اختل توازنه وسقط على الأرض ولقى مصرعه، وبسؤال الشهود أقروا بحدوث مشادة كلامية بين المجني عليه ووالده بسبب الخلاف بينهما على تقديم هدايا لخطيبة المجني عليه، قام على إثرها والده بصفعه على وجهه فقام الأخير بصفع والده وألقى بنفسه من أعلى السقالة الخشبية ولقىيمصرعه على الفور.

خلعته زوجته

أقدم عاطل على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثاني عشر عقب انفصاله عن زوجته التى أقامت دعوى خلع ضده لأنه يعانى من انفصام الشخصية مما أسفر عن مصرعه، وتم إخطار اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة وتولت النيابة التحقيق.

الوسواس القهري

أقدم  عامل على الانتحار بإلقاء نفسه من شرفه المنزل بالهرم مما أسفر عن مصرعه، بعد تلقي اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة بسقوط شخص من علو بشارع نبيل طه بالهرم ووفاته.

عدم الإنجاب

انتحر كهربائي داخل شقته بمنطقة العياط بسبب مروره بحالة نفسية نتيجة زواجه مرتين وانفصاله لعدم قدرته على الإنجاب وترك رسالة موجهة لأهله يخبرهم بالانتحار.

انتحار بسبب العجز

كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة غموض العثور على جثة عامل طافية بنهر النيل وبها جرحان باليد بمنطقة العجوزة، وتبين من التحريات أن المتوفى أقدم على  الانتحار بسبب سوء حالته النفسيه لإصابته بالعجز بذراعه مما جعله غير قادر على العمل.

بالمبيد الحشري

أقدمت طالبة بالصف الإعدادي على الانتحار بتناول مبيد حشرى نتيجة رسوبها بامتحانات الدور الثاني مما أسفر عن مصرعها بمدينة السادس من أكتوبر.

مشاجرة زوجية

شهدت منطقة البساتين واقعة مأساوية عندما انتحرت ربة منزل بإلقاء نفسها من شرفة شقتها بعد مشاجرة مع زوجها.