الخميس 16 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين

محافظ الشرقية

محافظات28-8-2022 | 15:33

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

من جانبه، أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي عبد الحميد الطحاوي - في بيان اليوم الأحد - إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين. 

بدوره ، أوضح مدير جمعية الأورمان بالشرقية سيد رجب أن الجمعية بالتعاون مع المحافظة نظمت معرض للملابس الجديدة بالمجان لخدمة الأسر الأولى بالرعاية بعدد من قرى مركز ديرب نجم وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي ، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً من محدودي الدخل وذوي الهمم والأرامل والأيتام وتوفير الملابس لهم بالمجان وذلك تماشياً مع سياسة الدولة التي تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كل ما ييسر الحياة ويؤمنها لفئات المجتمع من محدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والأسر الأولى بالرعاية ليحيوا حياة كريمة.

وفي سياق آخر، قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، غلق 30 حمام سباحة بالنوادي الاجتماعية الخاصة لافتقارها للاشتراطات الصحية والبيئية ولكونها تشكل خطراً داهما على صحة روادها.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الرياضية الخاصة للتأكد من توافر اشتراطات ومعايير تشغيل حمامات السباحة بها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين المترددين عليها.

وقامت إدارة صحة البيئة بالمديرية بالتنسيق مع مراقبي صحة البيئة بالإدارات الصحية بنطاق المحافظة بشن حملات تفتيشية علي النوادي الخاصة بنطاق دائرة المحافظة للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات الصحية والبيئة اللازمة لتشغيل حمامات السباحة بها واستخدام الحد المسموح من نسبة الكلور وكذلك إجراء أعمال الصيانة الدورية لها.. وأسفرت عن رصد 30 حمام سباحة مخالف للاشتراطات البيئة والصحية بعد إجراء الاختبارات الفيزيائية والكيميائية على المياه وتبين وجود عكارة وبقايا مواد تطهير بها وتم إبلاغ الجهات المعنية لغلقها.