الأربعاء 15 مايو 2024

إلحق بسرعة.. الرابط وآخر موعد لتسجيل تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب

الهلال لايت 30-8-2022 | 10:21

ميادة عبد الناصر

تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات تصدرت مواقع البحث المختلفة وأصبح البحث عن رابط الاستعلام عن النتائج الخاصة بتقليل الاغتراب هو الأكثر بحثا بين الكثير من أولياء الأمور والطلاب الراغبين في التواجد في المحيط الجغرافى القريب من محل سكنهم والذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بتقليل الاغتراب التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

ومن خلال السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال" رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب وآخر موعد للتقديم والشروط والقواعد المنظمة لها.

رابط الاستعلام عن التحويلات لتقليل الاغتراب 

يمكن للطلاب الراغبين في الاستعلام عن نتائج التحويلات الخاصة بهم لتقليل الاغتراب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال هذاالرابط، وذلك لمعرفة نتيجة التحويلات التي قاموا بتقديمها بعد اتباع القواعد المنظمة التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

آخر موعد للتسجيل 

يذكر أن مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات فى تنسيق الجامعات 2022، بدأت من السبت الماضى أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%)، وسيكون أخر يوم للتسجيل هو غدا الأربعاء الموافق 31/8/2022.

إقرأ أيضا:

بـ8 شروط.. موعد تسجيل رغبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولي والثانية

الشروط والقواعد المنظمة للتحويل بين الجامعات 

أصدر المجلس الأعلى للجامعات قواعد منظمة للتحويل بين الجامعات والتي يجب الالتزام بها وهى: 

التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

أما عن شروط التحويلات فلا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط كما يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة) وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب بشهادة الثانوية العامة.