الأربعاء 15 مايو 2024

وصل إلى 500 مكتبة.. تعرف على استعدادات معرض مدارس قبل افتتاحه (صور)

معرض أهلا مدارس

اقتصاد30-8-2022 | 12:24

أنديانا خالد

على قدم وساق تستعد قاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة نصر لإقامة معرض أهلا مدارس، فمن المقرر أن يتم افتتاحه أمام الجمهور الخميس المقبل في الأول من سبتمبر 2022، الذي ينظمة اتحاد الغرف التجارية بالتعاون مع غرفة القاهرة التجارية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وزارة التموين والتجارة الداخلية. 

التخفيضات في معرض أهلا مدارس 

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى، عن أن التخفيضات تصل إلى 30% على كافة المستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية، وأيضا الزي المدرسي، وحقيبة المدرسة، وأيضا الحذاء المدرسي، وكل ما يحتاجه الطالب من وسائل تكنولوجية مثل اللاب توب وكمبيوتر. 

موعد معرض أهلا مدارس

ومن المقرر أن يكون موعد معرض أهلا مدارس خلال الفترة من 1 حتى 10 سبتمبر، حيث يقام على مساحة 6000 متر مربع، ويشارك أكثر من 199 عارضا من ضمنهم شعبة الأدوات المكتبية، وشعبة الملابس الجاهزة، وكذلك شعبة الأجهزة الإلكترونية، وأيضا شعبة الأحذية، بجانب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، القابضة للصناعات الغذائية. 

معارض أهلا مدارس

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك ما يقرب من 800 معرض موزعة على مستوى الجمهورية ضمن مبادرة أهلا مدارس التي تستهدف توفير الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة عن السوق الخارجي بنسبة تصل إلى 30%.

 وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن معرض أهلا مدارس يكون متنوعا بين الثابت والمتحرك، بجانب أن هناك شوادر وأيضا 500 مكتبه تقدم مبادرة أهلا مدارس، موضحا أنه سيكون بجانب معرض الرئيسي في مدينة نصر، ويكون هناك 23 معرضا رئيسا في المحافظات، كما يكون هناك 119 معرضا فرعيا بجانب أن هناك 27 سيارة متنقلة. 

 أسعار المستلزمات المدرسية في معرض أهلا مدارس

وكشف بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن التخفيضات تصل إلى 50 جنيها على القطعة الواحدة، حيث تتفاوت أسعار الأحذية جلد طبيعي بين 175 و195 جنيها، أما الملابس بين 20 و50 جنيها.