الأربعاء 15 مايو 2024

5 سبتمبر.. القاص أحمد أبو دياب ضيف ملتقى الشارقة للسرد

أحمد أبو دياب

ثقافة31-8-2022 | 11:46

بيمن خليل

يستضيف ملتقى الشارقة للسرد في دورته الثامنة عشر الكاتب والقاص أحمد أبو دياب ضمن فعالياته والتي ستنطلق خلال يومي 5-6 سبتمبر المقبل بعنوان "المتخيل السردي وأسئلة مابعد الحداثة في الرواية المعاصرة".

ويأتي ذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وعبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة ومحمد القصير مدير عام الشئون الثقافية، ويقام المتلقى برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة.

ويشهد الملتقى مشاركة عدد كبير من كتاب الرواية والقصة القصيرة والنقاد المصريين  ومشاركة من الأدباء العرب المقيمين في مصر.

ويأتي برنامج فعاليات الملتقى كالتالي:

يذكرأن أحمد أبو دياب قاص ومسرحي مصري من مواليد محافظة قنا بصعيد مصر عام ١٩٩٤م، تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة جنوب الوادي، صدر له (التقاط الغياب، أفواه مفتوحة لا تبتسم) "قصص"، حاصل على منحة التفرغ في الأدب من وزارة الثقافة المصرية، تم تدريس كتاباته في جامعات مصرية وعربية، حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية في القصة والمسرح منها: جائزة الشارقة للإبداع العربي، جائزة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وتُرجمت قصص له إلى اللغة الإنجليزية.