الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الدقهلية: نسابق الزمن لتنفيذ أكبر قدر ممكن من المشروعات القومية

محافظ الدقهلية

محافظات31-8-2022 | 15:26

دار الهلال

 قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار "إننا نسابق الزمن من أجل تنفيذ أكبر قدر ممكن من المشروعات القومية التي تخدم أبناء المحافظة في شتي المجالات الخدمية في ظل بناء الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة". 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لأعمال البدء في تنفيذ المشاية السفلية على النيل بالمنصورة، حيث تفقد أعمال تثبيت التربة وتسوية الطريق؛ تمهيدا لوضع طبقة السن ووجه بالبدء في تدبيش جسر الطريق من ناحية النيل بالتوازي مع أعمال التثبيت والتسوية.

ووجه المحافظ بسرعة إزالة كافة العقبات التي تواجه أعمال التنفيذ ووضع برنامج زمني للتنفيذ، مشيرا إلى أن المشاية الجديدة عبارة عن طريق بطول 1,400 كيلو متر وكوبري على النيل بطول 700 متر؛ ليصبح طولها 2,100 كيلومتر، بعرض 10,5 متر بواقع ثلاث حارات مرورية وممشى بعرض 3 أمتار على النيل، ورصيف بعرض متر واحد بجوار العمارات السكنية. 

وأضاف "أن هذا المشروع طال انتظاره منذ سنوات لخلق محاور مرورية جديدة ومتنفس ترفيهي للمواطنين على النيل" لافتا إلى أنه سيتم تحويل شارع سعد زغلول إلى حارة مرورية واحدة للقادم من شارع الجيش إلى قولنجيل والمشاية الجديدة للقادم من قولنجيل إلى الجامعة وشارع الجيش، مشيرا إلى سيتم تطوير كافة الطرق المطلة على النيل داخل جميع مدن المحافظة.

وثمن مختار دور وزارتي النقل والري لتعاونهما الكامل مع المحافظة لتنفيذ هذا المحور المروري الجديد لخدمة أبناء الدقهلية والذي سيكون متنفس مروري ترفيهي.