الإثنين 29 ابريل 2024

حزب الأمة يشيد بزيادة الدعم التمويني: الدولة تنظر بـ«عين المواطن»

البطاقات التموينية

تحقيقات31-8-2022 | 16:35

إسراء خالد

أشاد خالد العطفي، رئيس حزب الأمة، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم المخصص على البطاقات التموينية؛ لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، مؤكدًا أنه قرار إيجابي يهدف لخدمة مصلحة المواطن البسيط والذي يعد عصب الدولة.

وأوضح العطفي، في تصريحات خاصة لـ «دار الهلال»، أن قرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم على البطاقات التموينية يأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها العالم أجمع، بينها أزمة جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية؛ مما يزيد من قيمة القرار الذي يأتي تخفيفًا للعبء عن المواطن.

وشدد رئيس حزب الأمة على أن الحكومة تنظر بعين المواطن المصري، فهى على دراية كاملة بما يعانيه، ومن ثم تسعى لوضع حلول اجتماعية تجنبًا لتفاقم تلك المعاناة أو نشوب أزمات داخلية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استجاب لمطالب القوى السياسية فى الحوار الوطني بزيادة الدعم المخصص على البطاقات التموينية، لمساعد الأسر الأكثر احتياجًا في تخطى الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100.

يأتي ذلك تأكيدًا على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما شملت توجيهات الرئيس السيسي التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية يستفيد منها مليون أسرة، تبدأ غدا الخميس أول سبتمبر وتستمر 6 شهور.

وبناء على أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني، وجه الرئيس السيسي بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل. 

Dr.Randa
Dr.Radwa