الخميس 16 مايو 2024

بالصور.. مشاركة طلاب جامعة المنيا في مؤتمر التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة

29-7-2017 | 15:43

 

اختتمت فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع  التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة في مصر " والذي نظمه المنتدى المصري للتنمية المستدامة بمشاركة 16 جامعة مصرية بالقاهرة وشاركت فيه جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بوفد مكون من 3 طلاب بالإدارة العامة لرعاية الطلاب إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات

حضر المؤتمر نخبة من المتخصصين في التغيرات المناخية والتنمية المستدامة كما حضر ممثلين عن وزارة البيئة ووزارة التخطيط ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الموارد المائية والري ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب ووزارة التعليم العالي.

وأكد أبو المجد بأن الجامعة حريصة على مشاركة طلابها في مثل هذه المؤتمرات لتشكيل شخصيات قيادية واعية بقضايا المجتمع ومشاركة في تقديم الحلول لها.

وصرح الدكتور مصطفي عبد النبي بان المؤتمر تضمن عرض المحاور الأساسية لمشروع التغيرات المناخية وتأثيرها على التنمية المستدامة حيث أن المشروع سيتضمن تنفيذ ثلاث معسكرات تدريبية للجامعات المشاركة لمدة أربعة  أيام على أن يتم في هذه المعسكرات تقديم مبادرات لمشروعات تخدم البيئة وتعالج مشاكلها، وفي نهاية المعسكرات سيتم اختيار أفضل 3 مبادرات مقدمة من الجامعات لدعمها فنيا وماديا وذلك من خلال مؤتمر ختامي للمشروع.

أشرف علي الوفد الدكتور هاني العربي منسق عام الأنشطة الطلابية وعماد محمد زكي مدير عام رعاية الطلاب ورافق الوفد المشارك عاطف عيسي مدير إدارة النشاط الاجتماعي.

واختتم المؤتمر ببعض التوصيات كان منها الجدية في تشكيل أسر بالجامعات المصرية تحمل اسم التنمية المستدامة وكذلك ضرورة تكوين قيادات طلابية لديها الوعي بقضايا التنمية المستدامة ونشر هذا الوعي بين زملائهم بالكليات من خلال المعسكرات التدريبية الخاصة بذلك.