الأحد 5 مايو 2024

رئيس تحرير الجمهورية يطالب الإعلام بالعمل على زيادة وعي المواطن

29-7-2017 | 16:08

قال الكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إنه كان هناك نماذج لمواجهات ومخططات إسقاط الدول، ففي الحرب العالمية الأولي والثانية كان مخطط إسقاط الدول يعتمد على الجيوش النظامية والحروب المباشرة، أما الآن فيعتمد المخطط على حروب الجيل الرابع، من خلال الاستهداف الإعلامي ومحاولات التشكيك وخفض الروح المعنوية لدى الشعوب. 

وشدد "توفيق"، على أنه يجب أن يعمل الإعلام المصري على زيادة وعي المواطن، وأن يحذره ويحصّنه مما يدور حوله من مؤامرات، وأن يعمل على مواجهته بالحقائق بمنتهى الشفافية، والتركيز على الجوانب الإيجابية المتواجدة على الأرض بالفعل.

وأضاف "عبدالرازق توفيق" في تصريحات صحفية، أن شكل الحروب تغيّرت الآن، وأن حروب الجيل الرابع تعتمد على إثارة الفتن من خلال الإعلام ووسائل التكنولوجيا، والمساس بالرموز وتحريض المجتمعات.

وشدد "توفيق" على أن الرئيس "السيسي" أكثر رئيس حريص على التواصل مع الشباب ومع الشعب، وهو ما ظهر في مؤتمر الشباب الأخير، فقد كانت هناك أسئلة دون تدخل وأسئلة واضحة أنها تنتقد بعض السياسات، وهو ما رد عليه الرئيس بسعة صدر، وأجاب بمنتهى الشفافية، فمصر تشهد كمّا غير مسبوق من النجاحات.

وأشار إلى أنه على الإعلام القومي إبراز الإيجابيات، مشددًا على أن هناك مستقبلًا واعدًا للاقتصاد المصري القومي، قائلًا: "علينا الاعتراف أن هناك تداعيات ولكن يجب علينا أن نتحملها جميعًا، لأنه في المستقبل القريب ستكون الصورة أكبر، ولابد من التركيز على نموذج المشروعات القومية والحديث عنها وخلق روح التحدي لدى الشعب المصري".