السبت 18 مايو 2024

السفير الأوكرانى بالقاهرة يهدى درع السفارة لمحافظ البحر الأحمر

10-2-2017 | 23:40

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم، السفير هينادى لاتى سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة بديوان عام المحافظة بمدينة الغردقه؛ وذلك لبحث سبل زيادة أعداد السياحة الأوكرانية إلى البحر الأحمر، والذى يتطلع المحافظ وصولها إلى مليون سائح سنويًا.
وأكد المحافظ، أهمية السوق الأوكرانى للسياحة المصرية والذى حقق توازنا فى الحجوزات خلال الأزمة التى مرت بها مصر فى الفترة الأخيرة، والتى لم توقف الحركة الوافدة لمصر، بل زادت بنسبة 20% مقارنة بالسنوات الأخيرة الماضية، مشيرًا إلى أن مصر تعد على رأس الدول التى يسافر إليها السائح الأوكرانى لتنوع السياحة بها، كما أثنى على القرارات الأوكرانية الجريئة بعدم فرض حظر سياحى على مصر.

وأشار عبد الله إلى أن السوق الأوكرانى هو سوق من الأسواق الواعدة داخل مصر بصفة عامةـ وداخل محافظة البحر الأحمر بصفة خاصةـ فهو شريك للسوق الروسى والسوق الألمانىـ على حد السواءـ وتسعى مصر لزيادة الأعداد الوافدة منهـ وتسهيل وتذليل كل العقبات التى تواجه السائح الأوكراني.
وقدّم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، درع المحافظة إلى سفير أوكرانيا.
ومن جانبه أهدى "لاتى" درع السفارة إلى المحافظ، تقديرًا على ما يبذله من خدمات للسائح الأوكرانى، وما يقدمه من جهود فى إزالة العقبات التى قد تواجه السائح الأوكرانى بالمحافظة، ثم شكر المحافظ على حفاوة الاستقبال بالغردقة.

 

    الاكثر قراءة