الأحد 19 مايو 2024

«عمومية الدباغة»: خطابان لـ«الوزراء» و «الإدارية» ضد فساد مجلس «حربي»

31-7-2017 | 12:41

أعلنت الجمعية العمومية لغرفة دباغة الجلود، في اجتماعها الطارئ عن اختيار خالد الخلقي، ممثلًا للجمعية العمومية، بالإضافة إلى 6 أعضاء آخرين؛ لمناقشة كافة الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة القليلة المقبلة للرد بالمستندات الدالة على فساد مجلس إدارة غرفة الدباغة برئاسة محمد حربي .


وأشار "الخلقي" في بيانٍ للجمعية العمومية، أن الاجتماع انتهى إلى سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي بعد رفض الجمعية العمومية تمثيله للقطاع بسبب وقائع فساد متعلقة برئيس الغرفة محمد حربي، وعددًا من أعضاء مجلس الإدارة، خاصة بالمساحات، ومشاكل في الحصر الخاص بالمدابغ بمجرى العيون.

وأكد "الخلقي"، أن ممثلي الجمعية العمومية سيتقدمون ببلاغ للنائب العام يوم الثلاثاء المقبل، ضد المسؤول عن ملف الروبيكي بوزارة التجارة والصناعة، وضد رئيس الغرفة محمد حربي ومجلس إدارته، مرفق به حصر 2007، 2009، 2013، وحصر مجلس الوزراء لـ 2016، والذي يثبت فساد مجلس "حربي" في الزيادات التي تم منحها لهم دون وجه حق.


وكشف "الخلقي"، أن الجمعية العمومية وجهت المستشار القانوني لها بتجهيز خطاب للعرض على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تطلب فيه تشكيل لجنة من الجمعية العمومية، وذوي الخبرة بالقطاع، بعيدًا عن الغرفة لمراجعة الحصر والمساحات والقياس الخاصة بالمدابغ بمجرى العيون والروبيكي، إلى جانب إعادة فتح برتوكول 2009، والذي يعطي نسبة الـ 30%  للمستأجرين بمجرى العيون، و50% لمستأجرين آخرين .

وأشار "الخلقي"، إلى أن الجمعية العمومية تجهز خطابًا آخر للرقابة الإدارية بكل وقائع الفساد بهدف فتح التحقيق في حجم المساحات الممنوحة لـ"محمد حربي" ومجلس إدارته السابق، بالإضافة إلى نوعية المدابغ المستقلة بالروبيكي، والتي لا تدعم التطور النوعي للصناعة، وتساهم في تشريد 250  ألف عامل وفني وعمالة نوعية مثل مقدمي الخدمات، وأصحاب العربات الكارو.