الخميس 23 مايو 2024

الشاعر إيهاب البعبولي: على مثقفي مصر دور في كشف الأكاذيب ومواجهة التطرف

31-7-2017 | 13:02

 قال الشاعر إيهاب البعبولي إن هناك  مخططات  تسعى وتقوم بها الجماعات الإسلامية  والموالين لدول خارجية إلى إفشال الدولة المصرية من خلال هدم أركانها الأساسية  وهي الجيش والشرطة والقضاء تارة أو مهاجمة السلطة التنفيذية تارة أو التشكيك في جدوى المشروعات الكبرى تارة أخرى. 

وفند البعبولي، فى تصريح خاص لـ "الهلال اليوم"  الطرق المتبعة من الجماعات المتكرفة لمحاولة إعاقة الدولة معتبرا أن أول  طريق  هو ضخ كميات هائلة من الأكاذيب  التي تتعلق بنزاهة الدولة ورجالها، ناهيك عن تجنيد  مجموعة كبيرة من التابعين لبث أفلام وأغاني وأشعار ومقالات تدعم فكرتهم لتقويض الدولة، وتبث روحا سوداوية  للمستقبل.

وأضاف البعبولي، أنه من الناحية الثقافية والأدبية والإعلامية يقع دور الشعراء والأدباء والكتاب والصحفيين والفنانيين والصحف والبرامج للتصدي من خلال التوعية وإبراز جوانب القوة وإبراز المشاريع العملاقة  ومحاربة الفكر الظلام وبث روح الأمل والثقة والحماس في نفوس الجميع كما يجب إزكاء روح الوطنية وحب الوطن والافتخار بمؤسسات الدول من خلال كل فروع الأدب  ،والوقوف مع الدولة ضد تيارات الهدم والتخريب.

وطالب البعبولي وزارة الثقافة باحتواء كل الكيانات الثقافية الجادة وتنظيم عملها للوصول إلى قدر من العمل المنظم  المستمر الممنهج للوقوف مع كل مؤسسات الدولة ضد حملات التشويه المتعمد وهدم كيان  الدولة.