السبت 11 مايو 2024

نائب الرئيس الأمريكي يتعهد بدعم أمريكا لدول البلطيق

31-7-2017 | 21:42

 

تعهد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بتقديم واشنطن للدعم لدول البلطيق، وذلك خلال اجتماع عقد، اليوم، في استونيا مع قادة ثلاث دول بالبلطيق، تناول خلاله "شبح العدوان" القادم من الجار الروسي.


ويقوم بنس بجولة لمدة ثلاثة أيام في أوروبا الشرقية لطمأنة الحلفاء بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملتزمة بأمنها، على الرغم من نبرة الرئيس الموالية لروسيا من حين لآخر.


وقال بنس في خطاب أمام رؤساء استوينا ولاتفيا وليتوانيا: "لا تهديد يلوح في دول البلطيق أكبر من شبح العدوان من جارتكم فى الشرق التي لا يمكن التكهن بأفعالها".


وأضاف: "ترفض الولايات المتحدة الأمريكية أي محاولة لاستخدام القوة والتهديدات والترهيب أو النفوذ الضار في دول البلطيق أو ضد أي من حلفائنا بالحلف".


وأشار بنس إلى أن أمريكا ملتزمة بحماية الدول الثلاث، وجميعها أعضاء بحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مضيفا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقف بقوة وراء تعهد الحلف العسكري بالدفاع المتبادل.


وقالت رئيسة ليتوانيا داليا جريبوسكايتي: "نحن نرى ضغوطا كبيرة، وضغوطا غير عادية تمارس علينا: هجمات إلكترونية وكذلك الطاقة، مضيفة أنها ترحب بالعقوبات الجديدة ضد روسيا، التي تعهد ترامب بإقرارها بقانون قريبا.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air