السبت 18 مايو 2024

بوتين: مصدوم من جهل أطفال أوكرانيا أن بلادهم كانت جزءا من الاتحاد السوفييتي

بوتين

عرب وعالم2-9-2022 | 11:18

دار الهلال

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة تدريس التاريخ وفق الرواية الرسمية التي يقرها الكرملين، قائلاً إن الكثير من الأطفال في شرق أوكرانيا لا يعرفون أنها وروسيا كانتا في وقت من الأوقات دولة واحدة.

وقابل بوتين تلاميذ مدارس من جميع أنحاء روسيا في فصل دراسي في كالينينجراد لحضور درس "حديث هام" الذي يبدأ به العام الدراسي في عموم البلاد، وأكد مجددا أنه كان مضطرا لإرسال قوات للدفاع عن الناطقين بالروسية في شرق أوكرانيا.

وفي جلسة أسئلة وأجوبة استمرت ساعة قال بوتين إنه صُدم عندما اكتشف أن الأطفال في شرقي أوكرانيا لا يعرفون أن بلادهم كانت جزءاً من الاتحاد السوفييتي مع روسيا، وأن تصحيح هذه الرواية أمر بالغ الأهمية، ووصف موجة الاحتجاج التي أرغمت رئيسا أوكرانيا مواليا لروسيا على التنحي عن منصبه في 2014 بـ "انقلاب".

وقال بوتين في الجلسة التي بثها التلفزيون "يعتقد الجميع أن هناك عدوانا من نوع ما من الجانب الروسي"، وأضاف "لكن لا أحد يفهم، ولا أحد يعرف أنه بعد الانقلاب في 2014، لم يرغب سكان دونيتسك، وجزء كبير من لوجانسك، وشبه جزيرة القرم في الاعتراف بالانقلاب، اشتعلت حرب ضدهم واستمرت 8 سنوات".

وقال بوتين من المهم أن تدرس المدارس في روسيا والأجزاء التي تحتلها روسيا في أوكرانيا المناهج التي تقرها موسكو، والتي تنكر إلى حد بعيد سيادة أوكرانيا، وتاريخها دولة مستقلة منذ 1991.

الاكثر قراءة