الجمعة 24 مايو 2024

فنادق الخنازير.. منشآت فاخرة في الصين لإنتاج اللحوم تثير الجدل

الفندق

الهلال لايت 2-9-2022 | 16:09

ميادة عبد الناصر

بعد أن شهدت الصين انخفاضًا في إنتاج لحم الخنازير بسبب تفشي إنفلونزا الخنازير في إفريقيا، استثمرت الصين بكثافة في ما يسمى بـ"فنادق الخنازير"، وهي منشآت مثيرة للجدل متعددة الطوابق لتربية الخنازير.

ووفقا لموقع "ديلى ستار" البريطاني، استثمر المزارعون في جميع أنحاء الصين مليارات الدولارات في منشآت ضخمة لتربية الخنازير شاهقة الارتفاع تُعرف باسم فنادق الخنازير.

 وبدأ الاتجاه بمرافق من طابقين وثلاثة طوابق، لكنه سرعان ما تصاعد إلى هياكل متجانسة لأكثر من 10 مستويات، مع عشرات الآلاف من الحيوانات التي تربى في كل منها. واكتمل مع نهاية الشهر الماضي Zhongxin Kaiwei Modern Farming ، وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص في هوبي، وهى عبارة فندق للخنازير من 26 طابقًا يوصف بأنه أكبر مبنى من هذا النوع في العالم.

يقع  الفندق في مدينة ايزهويو ، حيث يتم وصف هيكل Zhongxin Kaiwei الضخم بأنه "أطول موقع لتربية الخنازير في العالم" ويتكون من مبنيين بمساحة 400 ألف متر مربع ، وكلاهما سيتم تجهيزهما بآلات تغذية آلية وأنظمة تنقية وتعقيم ذكية للهواء ، بالإضافة إلى نظام معالجة النفايات القائم على الغاز الحيوي الذي سيحول روث الخنازير إلى طاقة نظيفة لتوليد الكهرباء. والتدفئة ومن المتوقع أن ينتج أكبر فندق للخنازير في الصين حوالي 54000 طن من لحم الخنزير من قطيع يبلغ 600000 سنويًا.