الجمعة 17 مايو 2024

بورصة الدواجن.. أسعار البيض والفراخ اليوم السبت 3-9-2022

أسعار البيض والفراخ

الهلال لايت 3-9-2022 | 13:20

إيمان علي

تصدّر البحث عن أسعار البيض والفراخ اليوم السبت 3-9-2022 قوائم التريند في مصر، حيث يسعى عدد كبير من المواطنين لمتابعة التطورات في أسعار بورصة الدواجن والبيض يوميًا، وبخاصة أنها من أكثر السلع الغذائية التي تقبل عليها الأسر المصرية، بسبب فوائدها الصحية للكبار والصغار.

وتخضع شهدت أسعار البيض والفراخ لقانون العرض والطلب، فكلما زاد العرض وانخفض الطلب عليها انخفضت أسعار الفراخ، وكلما قل العرض وزاد الطلب ارتفعت أسعار الدواجن، وهو الأمر الذي يفسر التباين الشديد في بورصة الدواجن يوما بعد الآخر.

 

أسعار الفراخ اليوم

ويبلغ حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا، وفق تصريحات عبدالعزيز السيد.

وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وإفريقيا، حسب بيانات وزارة الزراعة.

 

أقرأ أيضا

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الخميس 1-9-2022

استقرار أسعار الدواجن البيضاء اليوم الجمعة 2-9-2022

 

أسعار البيض والفراخ اليوم السبت 3-9-2022

أمّا عن بورصة الدواجن اليوم السبت 3-9-2022، فقد حافظت أسعار الفراخ بالتعاملات الصباحية على استقرارها فى الأسواق المحلية لكي تتراوح ما بين سعر 28 جنيها و30 جنيها في الكيلو بالمزرعة، حسبما أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، والذي أشار إلى أن سعر الدواجن البلدى يتراوح بين 55 جنيها و57 جنيها، فيما سجلت الفراخ الساسو مبلغ 56 جنيها للمستهلك.

وانخفضت أسعار بورصة الدواجن اليوم بنحو جنيه لتسجل 29 جنيها للدواجن البيضاء، وتراوح الكتكوت الأبيض بين 6.25 و6.50 جنيه، ودار الكتكوت الساسو حول 6 و6.25 جنيه، وسجل كيلو الأمهات البيضاء 21 جنيهًا.
 

ارتفاع أسعار البيض

وقبل أيام، قال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إن كرتونة البيض تباع للمستهلك بـ 75 جنيهًا، ولا حقيقة لما تم تداوله بشأن زيادة سعرها إلى 120 جنيهًا خلال الأيام المقبلة.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عل قناة "الحياة" أن سعر كرتونة البيض ارتفع مؤخرًا بعد أن انخفض لمدة شهر واحد، وذلك بعد زيادة أسعار العلف.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة طرحت أعلافًا بكميات كبيرة، لكنها لا تزال لا تكفي للاستهلاك المحلي، مشيرًا إلى أنهم حصلوا على كميات من الذرة الصفراء بالفعل من الوزارة.

ولفت المسئول باتحاد منتجي الدواجن، الانتباه إلى أن مشكلة الأعلاف ستحل خلال 72 ساعة من الآن، بناءً على تصريحات وزير المالية في هذا السياق.