الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 4-9-2022.. حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان في 22 محافظة

خدمات الصحة الإنجابية

تحقيقات4-9-2022 | 11:38

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 4-9-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها إطلاق وزارة الصحة والسكان، حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بــ22 محافظة على مستوى الجمهورية، وإظهار استطلاع الرأي الذى أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن 70.7% من المواطنين بالعينة يرون أن مصر تواجه مشكلة زيادة سكانية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إطلاق وزارة الصحة والسكان، حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، بــ22 محافظة على مستوى الجمهورية، شاملة المناطق النائية والمحرومة من الخدمة، وذلك في الفترة من يوم 4 إلى يوم 22 من سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي أطلقه السيد رئيس الجمهورية، لدعم وتنمية الأسرة المصرية على المستوى الصحي والاقتصادي ولضمان الارتقاء بجودة الحياة الأسرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، التي تقوم بتقديم الخدمة في المناطق النائية، بالإضافة إلى القرى والمناطق التي يتم بها تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وذلك لرفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إظهار استطلاع الرأي الذى أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن 70.7% من المواطنين بالعينة يرون أن مصر تواجه مشكلة زيادة سكانية.

جاء ذلك في استطلاع للرأي الذى أجراه المركز حول القضية السكانية لقياس مدى وعى المصريين بها.

و أشار المركز إلى أن المشكلة السكانية من أهم التحديات التي تعوق مسيرة التنمية في مصر، مضيفاً أنها قضية قومية تنعكس آثارها السلبية على مستوى معيشة المواطن، ومن ثم تولي الدولة اهتماماً كبيراً بهذا الملف، كما تعمل الحكومة على دراسته ومعالجته من خلال محاور مختلفة في ظل توجيهات القيادة السياسية بشأن التصدي له.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد المستشار أحمد سعيد خليل رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أن مصر بذلت جهودا كبيرة في مجال المكافحة والتصدي لجرائم الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، فضلا عن تعقب متحصلاتها ومنع إعادة استثمارها وغسل عائداتها المالية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المستشار أحمد سعيد خليل، اليوم، خلال افتتاح المؤتمر الإقليمي حول "مكافحة المتحصلات المتأتية من جريمتي الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين: الأولويات والتحديات" والذي ينعقد بمدينة شرم الشيخ ويستمر لـ 3 أيام، ويشارك في أعماله عدد كبير من الخبراء من الدول العربية والإفريقية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وهولندا.

وقال رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إن جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، من أكثر الجرائم المنظمة المدرة للربح حول العالم، حيث تحقق أنشطتها أرباحا طائلة تقدر بمليارات الدولارات؛ موضحا أنها تعد ضمن أكثر الجرائم التي يتم تنفيذها من قبل جماعات إجرامية منظمة، وتتحصل تلك الجماعات على عائدات مالية جراء تلك الجرائم وتختلف قيمتها باختلاف الدولة التي يتم تهريب الأشخاص إليها أو باختلاف الجريمة المرتبطة بها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إجراء الفريق مهندس/ كامل الوزير وزير النقل يرافقه رئيسا  وقيادات هيئتي القومية للانفاق والعامة للطرق والكباري جولة  تفقدية بالمشروع  وذلك في المسافة من محطة العين السخنة حتى. محطة محمد نجيب.

بدأت الجولة بمتابعة وصلة المسار من محطة السخنة وحتى ميناء العين السخنة بطول حوالى 6 كم، وهى وصلة الربط مع مشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع لخدمة نقل البضائع من وإلى الميناء عن طريق هذه الشبكة، ثم توجه الوزير إلى محطة العين السخنة، حيث تابع تقدم أعمال تنفيذ المحطة التى ستخدم منطقة العين السخنة سواء المناطق السياحية على البحر الأحمر والمناطق الصناعية وأيضا منطقة ميناء العين السخنة، كما يمكن أن تمتد خدماتها إلى المناطق الاستثمارية الجديدة بالمنطقة، وكذلك مدينة السويس الجديدة وهى محطة نهائية للخط وتم الاطلاع على نسبة الإنجاز بها، وتابع  الوزير  أعمال الارصفة وكوبرى المسار بالمحطة وكذلك الأعمال الصناعية بمنطقة السخنة من كباري المسار أو كباري سيارات علي المسار للطرق المتقاطعة مع المشروع.

Egypt Air