الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ المنيا يتفقد رصف عدد من الشوارع والميادين بالمدينة

محافظ المنيا

محافظات4-9-2022 | 16:21

دار الهلال

تفقد محافظ المنيا أسامة القاضي، أعمال رصف عدد من الطرق بمدينة المنيا، التي تنفذها وحدة الرصف والإنشاءات بالمحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق، في إطار تنفيذ توجيهات وزير التنمية المحلية هشام آمنة، بالمتابعة الميدانية لكافة المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمختلف المراكز والمدن، وضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق، لتحقيق السيولة المرورية، وتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة وتيسير حركة سير المواطنين.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن المحافظ استهل جولته بتفقد أعمال رصف طريق جسر عمر بمحيط عمارات الأوقاف بماقوسة بمدخل مدينة المنيا الجنوبي حتى كورنيش النيل، كما تفقد سير العمل بورشة الصيانة التابعة لوحدة الرصف، موجهاً الشكر للعاملين علي الجهد المبذول. 

وشملت الجولة تفقد أعمال إعادة تطوير السور وممشى ترعة الإبراهيمية من الأخصاص وحتى كوبري المحطة بطريق مصر أسوان الزراعي.

وشدد المحافظ على الإسراع في إنجاز أعمال الرصف لعودة الحركة المرورية لطبيعتها، والمتابعة والالتزام بكافة الاشتراطات الفنية والمواصفات المقررة.. كما وجه برفع وإزالة كافة التراكمات والمخلفات على جانبي الطرق قبيل البدء في أعمال الرصف .

وعلى هامش الجولة، تفقد المحافظ مشروع النقل الجماعي التابع للمحافظة، لمتابعة سير العمل بالمشروع، حيث وجه بالتنسيق مع جهاز مدينة المنيا الجديدة، وعقد بروتوكول تعاون، لنقل المواطنين بمدينة المنيا الجديدة، كما وجه بإعادة تطوير ورفع كفاءة 8 محلات بسور المشروع تمهيداً لطرحها للإيجار.

على صعيد متصل ، شهد المحافظ أعمال إزالة لقاعة تصوير (فوتوسيشن) مخالفة على أرض زراعية بالطريق الدائري لماقوسة بمركز المنيا ، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وعمل محضر له ودفع الغرامات المقررة في هذا الشأن.

وخلال جولته ، تفقد المحافظ أعمال رفع تراكمات البناء على قطعة أرض بالطريق الدائري بماقوسة والذي تنفذه الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ، حيث وجه بتحرير محضر بالتعدي على أرض زراعية "محضر 152" وتحميل المتعدي للغرامة المقررة في هذا الشأن لرفع وإزالة التراكمات.

Dr.Radwa
Egypt Air