الأربعاء 8 مايو 2024

حجازي: وضعنا استراتيجية لتطوير التعليم الفني وتخريج طالب يمتلك مهارات سوق العمل

جانب من اللقاء

تحقيقات4-9-2022 | 17:23

أماني محمد - تصوير: محمد عدلي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إنه فيما يخص التعليم الفني والذي كان يؤدي لتخريج طالب ضعيف المستوى، تم تطبيق نظام الجدارات، وكذلك عمل مدارس بنظام التكنولوجيا التطبيقية، بالتعاون مع أصحاب الشركات وأصبحت تأخذ مجموع أعلى من الثانوية العامة. 

وأضاف خلال كلمته، في ندوة الهيئة الوطنية للصحافة، أنه سيتم الاستثمار في النماذج الناجحة، موضحًا أن مدارس النيل تعطي شهادة النيل المصرية بملامح دولية. 

وأكد أن القطاع الخاص شريك أساسي في العمل مع التربية والتعليم مع ضوابط تمنع الاحتكار، وكذلك أولياء الأمور شركاء في التطوير، لكن بشكل مؤسسي ومؤثر وليس لهدف شخصي. 

وأشار إلى أن التعليم الفني هو الجناح الثاني ولدينا خطة استراتيجية للتعليم الفني، مصيفًا أنه نريد طالبًا متخصصًا حيث تم تطبيق خطة الجدارات حتى يمتلك الطالب المهارات المهمة في التخصص، ولدينا المدارس التطبيقية التكنولوجية الإقبال عليها أكبر من الثانوي العام. 

تستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، اليوم، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في ندوة تناقش آخر مستجدات قطاع التعليم، بمقر الهيئة، بحضور الدكتور أحمد مختار، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، المستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وليد عبد العزيز، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، سامح عبدالله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، مروة السيسي، الأمين العام للهيئة الوطنية للصحافة، المستشار مدحت لاشين، المستشار القانوني لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، وعدد من الصحفيين.
Egypt Air