الخميس 16 مايو 2024

القبض على شقيقين لسرقتهما مجوهرات وأجهزة من شقة بالقاهرة

متهمان

الجريمة5-9-2022 | 12:43

مصطفى يونس

ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة أحد الأشخاص وشقيقته بالقاهرة لقيامهما بسرقة مسكن أحد المواطنين بأسلوب "التسلق".. وأحالهما اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة للنيابة للتحقيق.

كان اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ لمباحث الساحل برئاسة المقدم أحمد أبو سنة، بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين باكتشافه سرقة (مشغولات ذهبية - مبلغ مالى - جهاز تابلت - ٣ هاتف محمول) من داخل الشقة سكنه.

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات بإشراف اللواء محمد عاكف نائب مدير مباحث العاصمة أمكن التوصل أن وراء ارتكاب الواقعة (نجلي حارس العقار محل الواقعة "عاطل– شقيقته" ، مقيمان بمحل البلاغ).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب " التسلق ".

كما أقرا بأنهما نظراً لعلمهما بإحتفاظ مالك الشقة بمبالغ مالية بداخلها ، فاختمرت فى ذهنهما فكرة سرقتها ، وفى سبيل ذلك قاما بمغافلة والدهما حارس العقار والاستيلاء على مفتاح شقة كائنة أسفل الشقة محل البلاغ لعرضها للبيع ، وقام المتهم الأول بالدخول إلى الشقة وتسلق المواسير من منور العقار وتمكين المتهمة الثانية من الدخول والاستيلاء على المسروقات المشار إليها ، كما تم بارشادهما ضبط (كافة المسروقات المستولى عليها – مبلغ مالى من متحصلات الواقعة) ، وأضافا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.