الخميس 9 مايو 2024

إحالة أوراق المتهم بقتل«فتاة البراجيل» لفضيلة المفتي

المجني عليها

الجريمة5-9-2022 | 15:59

أماني الشيخ

قررت الدائرة الثالثه برئاسة المستشارعبد الشافي محمد عثمان، إحالة المتهم بالتعدى على ابنة خاله وقتلها "بالبراجيل" إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي لإعدامه، وتحديد جلسة 4 أكتوبر للنطق بالحكم.

وكانت قد استمعت محكمة جنايات الجيزة، لمرافعة الدفاع عن المتهم في قضية "فتاة البراجيل"، واستهل الدفاع بتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة المجني عليها، حيث أكد الدفاع عدم نيته الحديث في القتل، لكون المتهم معترفا بالجريمة كاملة، لكن دفوعه على عدم توافر سبق الإصرار والترصد وعدم توافر نية القتل.

وتابع الدفاع أن القضية كلها مبنية على اعتراف المتهم فقط، ولا يوجد دليل مادي سواء فيديو أو شهود على الواقعة سوى المتهم نفسه، وأضاف الدفاع إن المتهم اعترف بأنه أثناء توجهه إلى منزل المجني عليها كان يريد التعدي علىها، وأردف الدفاع إن الحادث لحظي ودون تفكيرأوتدبيرللجريمة.

وطالب الدفاع بالبراءة للمتهم أساسيًا واحتياطيًا استعمال الرأفة وتخفيف العقوبة، ومن جانبه انضم المدعي بالحق المدني إلى النيابة العامة في طلبها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

وقررت هيئة المحكمة أمس، تأجيل محاكمة المتهم بقتل "أمل نصري" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفلة البراجيل"، لجلسة اليوم، لاستكمال سماع الشهود، كما طلبت محكمة جنايات الجيزة، ندب محامي للدفاع عن المتهم بقتل طفلة البراجيل بعد تنحي المحامي الأصيل عن استكمال القضية.

وقال أحمد السقيلي المدعى بالحق المدني عن أسرة المجني عليها، أن جلسة أمس شهدت تنحي دفاع المتهم، وللمحكمة الحق في ندب محام آخر من نقابة المحامين لتولي الدفاع عنه كحق للمتهم.

وأضاف دفاع أسرة الضحية، أنهم حضروا كمدعين بالحق المدني، وطالبوا بتوقيع أقصى عقوبة، وقد حضر المتهم بشخصه في جلسة سرية.

Egypt Air