السبت 4 مايو 2024

إقبال كثيف على معرض «كلنا واحد» للمستلزمات المدرسية (فيديو)

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد5-9-2022 | 17:55

أنديانا خالد روان أحمد

شهد معرض "كلنا واحد" المستلزمات المدرسية الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخفيضات على كافة المستلزمات المدرسية بنسبة تراوحت بين 25% إلى 40%، وسط إقبال كثيف من قبل المواطنين، ويقام المعرض خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى شهر أكتوبر 2022، و راعى المعرض توفير كافة احتياجات الأسرة المصرية من مستلزمات المدرسة.

أسعار الكشاكيل

شهدت أسعار الكشاكيل والكراسات تخفيضات كبيرة في معرض كلنا واحد ، فقد تراوحت نسبة التخفيضات بين 25% إلى 35% على كافة أنواع الكشاكيل، وذلك مقارنة بسوق الفجالة، حسبما أكد العارضين، وأيضا الجمهور.

وقال محمود سليمان، أحد العارضين في المعرض المقام بميدان رمسيس، أن سعر دستة الكشاكيل يصل إلى  48 جنيها، بينما سعر دستة الكراسات سجلت 45 جنيها، مشيرا إلى أن الأسعار شهدت هذا العام تخفيضات شعر بها المواطنين، أقل من أسعار الفجالة.

وأضاف خلال حديثه لبوابة دار الهلال، أن العارضين يشاركون الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال تحقيق هامش ربح طفيف، والبيع بسعر المصنع، مؤكدا أن هذه التخفيضات لن يجد المواطن مثلها في السوق الخارجي.

الزمزميات وزجاجات المياه

أما أسعار الزمزميات وزجاجات المياه فقد شهدت  تخفيضات تراوحت بين 10% إلى 15%، حيث تعد ضمن المستلزمات المدرسية الأساسية، التي لا غنى عنها في المدراس خاصة مع انتشار الفيروسات والأمراض، حيث وفر المعرض أدوات مائدة للطفل في المدرسة بسعر 20 جنيها، وأيضا زمزمية بسعر 10 جنيهات، وأيضا زجاجة ماء بسعر 15 جنيها.

وقال معاذ كريم، أصغر العارضين في معرض كلنا واحد ، إن نسب التخفيضات جعلت المواطنين يقبلون على شراء زجاجات المياه التي تعد ضمن الأدوات المدرسية الأساسية.

وأكد خلال حديثة لبوابة دار الهلال، أنه يشارك في المعرض على مدار العام الرابع، مشيرا إلى أن الزمزمية مصنوعة من أعلى جودة بلاستيك.

 

وقالت فرح يوسف إحدى العارضات، إن المعرض يوفر الزي المدرسي بجميع المقاسات للمراحل الدراسية من بدء مرحلة الحضانة إلى المرحلة الإعدادية، الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

وأضافت خلال حديثها لبوابة دار الهلال، أن أسعار التيشرت المدرسي للمرحلة الابتدائية والإعدادية تراوحت بين 90 جنيها إلى 120 جنيها، وذلك للتيشرات بنسبة قطن 80% وأيضا تيشرتات بنسبة قطن 100%.

وأشارت إلى أن أسعار السويت شيرت تراوحت بين 110 جنيهات إلى 140 جنيها،

وأسعار الشرويل تبدأ من ١٠٠حتى على ١٢٠ جنيها، وتصل نسبة القطن إلى ٨٠٪ أو سعر الشروال القطن ١٠٠٪ يصل إلى ١٢٠أو١٥٥أو ١٧٥ جنيها.

الحذاء المدرسي

أسعار الأحذية داخل معرض كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخفيضات تراوحت بين 25% إلى 30 %، فقد سجل الكوتشي البناتي نحو 150 جنيها، أما الكوتشي الرجالي سجل نحو 120 جنيها، فيما سجل الحذاء تراوحت بين 100 جنيه إلى 120 جنيها.

وقال كريم حسن، أحد العارضين في معرض كلنا واحد بميدان رمسيس، إن هناك نسبة إقبال كبير من المواطنين على شراء الحذاء المدرسي والكوتشي، مشيرا إلى أن هناك إقبال من قبل المواطنين أيضا على شراء الكوتشي الرجالي والحريمي.

وأضاف خلال حديثة لبوابة دار الهلال، أن الأسعار مناسبة للغاية للمواطنين، مشيرا إلى أن المعرض يضم كافة المقاسات الرجالي والحريمي، ويوفر احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أنه يشارك في المعرض للعام الرابع على التوالي، محققا أعلى نسبة مبيعات عن السوق الخارجي، فالمعرض يوفر المساحات مجانا للعارضين.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدسية من خلال (814 منفذا – و6 معارض رئيسية – و17 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة فى المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزى المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديريات.

وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين والمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa