الخميس 2 مايو 2024

%30 تخفيضات بأسعار اللحوم بمبادرة «كلنا واحد» في جسر السويس (فيديو)

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد5-9-2022 | 19:29

فيرونيكا مجدي

شهدت أسعار السلع الغذائية بمبادرة "كلنا واحد" تخفيضات تراوحت بين الـ30% و 60%، وذلك على جميع السلع المعروضة  بمنافذ المبادرة والتي تشمل السلع الغذائية والأدوات المدرسية وغيرها.

مبادرة كلنا واحد 

 أوضح أحد العارضين بمبادرة "كلنا واحد" بجسر السويس، أن  أسعار اللحوم  جاءت ضمن تخفيضات نسبة الـ 30%، فقد سجلت سعر لحمة وش فخدة 750 جرام سعر 65 جنيهًا، وطبق لحمة 700 جرام بـ 55 جنيهًا، وتقدم المبادرة عرضًا ليصبح الطبقين بـ 100 جنيه.

أما عن اللحم المفروم، تنوعت الأسعار باختلاف الكمية، فقد سجل طبق مفروم 900 جرام 65 جنيهًا، وطبق 850 جرام بـ 60 جنيها، طبق 700 جرام بـ55 جنيها، طبق 425 جرام بـ30 جنيها، وكيلو لحمة موزة بـ 90 جنيهًا، ويختلف علي سعرها على حسب الحجم والوزن، وسجل سعر البرجر 30 جنيهًا.

أما بالنسبة لأسعار الدواجن في المبادرة فقد أضاف أن أسعار الدواجن بها تخفيضات ملحوظة عن أسعار السوق الخارجية، فقد سجل كيلو ونصف من الكبدة والقوانص 40 جنيهًا، وفرختين حشو كيلو ونصف بـ55 جنيها، وسجل سعر 3 أطباق من الوراك حجم 800 جرام للطبق 100 جنيهًا.

أما عن نسبة الإقبال، أوضح أن هناك نسبة إقبال كبيرة من قبل المواطنين لما تسهم المبادرة في التخفيف عن كاهل المواطنين من غلاء الأسعار.

أسعار مبادرة كلنا واحد 

ومن جانبه أكد أحد البائعين أيضًا، أن نسبة التخفيضات تراوحت من 30% حتى 60% مقارنة بالأسواق المصرية، فسجل طبق مفروم 800 جرام 50 جنيهًا، وكيلو المفروم سجل 65 جنيهًا، أما اللحمة 800 جرام سجلت 60 جنيهًا، ولحم الموزة بـ 65 جنيهًا.

وهناك عدد من السلع المختلفة الذي طرحتها المبادرة بنفس السعر وهم، أوراك الدواجن، والسوسيس، والسجق، كبدة، فراخ ستربس متبلة، سجلت جميعهم سعر 35 جنيهًا للنوع الواحد، والأطباق منهم سجلوا 100 جنيهًا.

كما سجلت كفتة الشوي سعر 55 جنيهًا، وسجل سعر البوفتيك 40 جنيهًا.

مبادرة كلنا واحد 2022

ومن المقرر أن تستمر المبادرة لمدة شهر، حيث بدأت فعاليات المرحلة الـ 23 من يوم 1 سبتمبر المقبل، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من أدوات مدرسية – زي دراسي – أحذية، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 30%، مع الاستمرار في توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60 %.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال (814 منفذا – و6 معارض رئيسية – و17 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة في المبادرة.

‎كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديريات.


 
‎وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.

‎ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين والمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa