الأحد 2 يونيو 2024

تعرف على تخفيضات «كلنا واحد» للمستلزمات المدرسية بجسر السويس (فيديو)

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد5-9-2022 | 20:01

فيرونيكا مجدي

شهدت أسعار المستلزمات المدرسية تخفيضات كبيرة، في معرض "كلنا واحد"، فقد تراوحت نسبة التخفيضات بين 25% إلى 35%، إذ انطلقت المرحلة الـ23 من المبادرة، يوم 1 سبتمبر وتستمر لمدة شهر كامل، لتوفير كافة المستلزمات المدرسية بالإضافة للسلع الغذائية وغير الغذائية.

مبادرة كلنا واحد للمدارس

 أوضح أحد العارضين بمبادرة "كلنا واحد" بجسر السويس، أن سعر كشكول ديزني 60 ورقة سجل65 جنيهًا للدستة، وتحتوي الدستة على 15 كشكول، مما يجعل  سعر الكشكول الواحد حوالي 4.50 جنيه.

كما تتراوح أسعار كافة الكشاكيل بالمبادرة بين 4.50 جنيه حتى 6.75 جنيه، أما الألوان  تتراوح أسعارها ما بين 8 جنيهات إلى 60 جنيهًا، كما سجل سعر علبة الأقلام الروتو 22 جنيهًا وتحتوي على 12 قلما.

 وتبدأ أسعار اللانش بوكس  من 20 حتى 40 جنيهًا، أما زجاجات المياه تتراوح أسعارها ما بين  10 جنيهات وحتى 15 جنيهًا. 

مبادرة كلنا واحد 2022

ومن المقرر أن تستمر المبادرة لمدة شهر، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من أدوات مدرسية – زي دراسي – أحذية، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 30%، مع الاستمرار في توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60 %.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال (814 منفذا – و6 معارض رئيسية – و17 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة في المبادرة.

‎كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديريات.
 
‎وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.

‎ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين والمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.