الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف المتابعة اليومية لمراحل تنفيذ مشروعات«حياة كريمة»

محافظ أسيوط

محافظات6-9-2022 | 14:42

دار الهلال

  وجه محافظ أسيوط، عصام سعد، رؤساء المراكز والمدن بتكثيف المتابعات اليومية الميدانية لمراحل تنفيذ مشروعات تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة المستهدفة، ومتابعة نسب التنفيذ بصفة دورية لتذليل العقبات ودفع وتيرة العمل وضغط المعدلات الزمنية للمشروعات لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين في القرى.


وأشار المحافظ - في تصريح اليوم  - إلى اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بهذه القرى لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030، مؤكدا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات للانتهاء من هذه المشروعات في المواعيد المحددة مسبقاً؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 


وقال المحافظ إن الجهاز التنفيذي يسابق الزمن من أجل الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في 149 قرية و894 تابعا بنطاق 7 مراكز مستهدفة بهدف تطوير قري الريف المصري، مؤكدًا أن الهدف المتابعة الميدانية على أرض الواقع هو اكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية وبكفاءة وجودة عالية. 


وفي هذا الإطار، قام رئيس مركز ومدينة ساحل سليم أسامة سحيم بجولة تفقدية للمتابعة والمرور على مشروعات المبادرة الرئاسية الجاري تنفيذها بنطاق المركز للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ التي وصلت إليه.


وتفقد سحيم مشروع إحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية الغريب ومشروع إنشاء وحدة "طحية" بقرية "المطمر" فضلا عن ما وصلت إليه الأعمال في إنشاء نقطة إسعاف ساحل سليم.


في سياق مختلف، قال المحافظ إن إنشاء مركز شبكة معلومات المرافق والبنية التحتية بالمحافظة، والذي تم إنشاؤه كأول مركز متخصص في رفع المرافق ووضعها على خرائط مساحية دقيقة، هدفه الحد من ظاهرة الحفر العشوائي وللحفاظ على البنية التحتية، وحماية استثمارات المرافق في باطن الأرض من التدمير في نطاق المحافظة.


جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم ، الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز معلومات شبكة معلومات المرافق والبنية التحتية بالمحافظة والذي تم إنشاؤه تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


واستعرض المحافظ – خلال الاجتماع – إجراءات نقل المركز لمقره الجديد الذي يجري إنشاؤه داخل مبنى حي غرب الجديد، بالإضافة إلى مناقشة خطة عمل المركز خلال المرحلة القادمة بعد اعتماد اللائحة التنفيذية للمركز بالإضافة إلى مناقشة مقترح لائحة الأسعار الخاصة بالمركز تمهيدًا للموافقة عليها واعتمادها. 


ووجه المحافظ سكرتير عام المحافظة المهندس شاكر يونس بتذليل كافة العقبات لنهو كافة إجراءات خطة عمل المركز، واعتماد اللائحة النهائية للأسعار بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية لضمان انتظام سير العمل بالمركز وتأدية رسالته على أكمل وجه.

الاكثر قراءة