السبت 18 مايو 2024

في عيد ميلاده الـ98.. سبب انفصال فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس وشويكار

فن6-9-2022 | 18:02

ياسمين محمد

يوافق اليوم، عيد ميلاد الفنان الكوميديان فؤاد المهندس الـ98، استطاع أن يضحك ملايين من الجمهور المصري والعربي، بدأ مشواره الفني في الخمسينيات، وتعددت أعمالة الفنية ما بين الكوميديا والمسرح والسينما والفوازير والإذاعة والغناء، تعتبر أغانية حاضرة بينا حتى يومنا هذا، منها أغنية عيد ميلاد" أبو الفصاد".

وكانت حياة المهندس مليئة بالعديد من الأحداث، لكن أهمها هو زواجه من الفنانة شويكار، يعد هذا الثنائي هو الأشهر والأسعد في تاريخ السينما المصرية، ليس فقط لزواجهما، لكن للأعمال الفنية التي شاركوا فيها سويًا في فترة الستينيات والسبعينيات.

دار الهلال تعرض لكم فى السطور التالية علاقته بـ الفنانة شويكاروزواجهم وأسباب انفصالهم.

قصة حب فؤاد المهندس وشويكار

كان أول لقاء يجمع بين فؤاد المهندس وشويكار، على خشبة المسرح عام 1963م، وبترشيح من الفنان عبد المنعم مدبولي، وقفت شويكار أمام المهندس للمرة الأولى، شابة جميلة في بداية العمر كانت تبلغ من العمر 25 عام، في البداية رفض المهندس مشاركتها في المسرحية قائلا:"دي دلوعة ومبتعرفش تتكلم ولا تتفق طريقتها مع حدود الشخصية في الرواية"، ثم وافق بعد ذلك عندما لم يجد فنانة بديلة.

بدات قصة حبهم عام 1968، عندما جمعتهما مسرحية السكرتير الفني،ثم بعد ذلك عرض عليها الزواج في أثناء عرض مسرحية "هو وهي"، فاجأ فؤاد المهندس الفنانة شويكار وطلب منها الزواج قائلا "تتزوجيني يا بسكوتة"؟.. وردت عليه شويكار قائلة: "ومالو" حيث كانت تبادله نفس الشعور، وتزوجا في العام التالي.

وتم الزواج عقب انتهاء تصوير مشاهدهم في فيلم "هارب من الزواج"، حيث كان يرتدي فؤاد المهندس في نهاية الفيلم، بدلة وكارفت وشويكار ترتدي فستان عروسة وطرحة، فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا.

انفصال فؤاد المهندس وشويكار

ولكن ما لا يعرفه البعض أن هذين الزوجين لم تكن حياتهما الزوجية سعيدة، كما كانت تظهر أثناء أعمالهم معًا، إذ عاش الزوجان حياة مليئة بالتوتر والخلافات، بسبب غيرة فؤاد المهندس الشديدة على شويكار، حيث ونشبت 3 خناقات بين فؤاد وشويكار ردد خلالها فؤاد أكثر من مرة استعداده لطلاقهما، واستمر زواجهما حتى عام 1980، وتم الطلاق النهائي بينهما خلال عرض المهندس مسرحية "سك على بناتك".

وذلك بسبب صداقة شويكار والفنان محمد خيري، في عام 1971 تم اختيار الفنان محمد خيري للقيام بدور البطولة مع شويكار في أحد الأفلام، وما أثار غيرة فؤاد المهندس، ما تسبب بينهما في خلاف كبير وصل أشده حين حضر الثلاثة إحدى المناسبات الرسمية وجلس محمد خيري على نفس الطاولة التي جلس عليها الزوجان وانفعل فؤاد المهندس أمام الجميع وغادر فؤاد وشويكار المكان على إثره.

الاكثر قراءة