الأحد 19 مايو 2024

وزير الخارجية: نواجه مسؤوليات كبيرة لا سبيل أمامنا إلا التصدي لها

سامح شكري

توك شو7-9-2022 | 13:34

أشرقت حفني

تقدم السفير سامح شكري، وزير الخارجية والرئيس المعين لاتفاقية الأمم المتحدة للأطراف كوب 27، بالشكر لرعايته منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي والذي يأتي بالمشاركة بين وزارات الخارجية والتعاون الدولي والمالية والبيئة وبالتزامن مع استعداد مصر للحدث الأهم والأكبر على الساحة الدولية وهو مؤتمر المناخ كوب 27، والمقرر عقده بشرم الشيخ، في نوفمبر المقبل.

وأضاف سامح شكري، خلال كلمته بانطلاق منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، أن هذا المنتدى دليل على الأهمية التي توليها مصر لمواجهة تغير المناخ من خلال تعزيز التعاون الدولي بين جميع الأطراف.

وأكد أن منتدى اليوم يأتي في إطار ظروف بالغة الدقة يمر بها العالم ومع تطورات تضع على عاتقنا مسؤوليات جسام لا سبيل أمامنا إلا التصدي لها.

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن المنتدى يتضمن عددا من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، إذ يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.