الخميس 4 يوليو 2024

زاخاروفا: الولايات المتحدة تعمدت تصعيد الوضع في تايوان

زاخاروفا

عرب وعالم7-9-2022 | 13:33

دار الهلال

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعمد إلى زعزعة التوازن حول تايوان وتصعيده.

وذكرت في مقابلة مع وكالة تاس الروسية على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي، ردا على سؤال عما إذا كان يمكن أن يكون هناك صدام عالمي بين الصين وتايوان قائلة:"ما هو الصدام العالمي؟ هذا النشاط الاستفزازي الذي تقوم به الولايات المتحدة في المنطقة وفي سياق الوضع حول تايوان، وعلى نطاق أوسع؟ هذا انتهاك لتوازن القوة الاستراتيجي، وانتهاك الأمن الهش في المنطقة".

وتابعت "لقد قامت الولايات المتحدة بهذا لسنوات عديدة، وبشكل متعمد. يتم نزع استقرار الوضع عن عمد. لأي سبب؟ هناك مصطلح مثل الفوضى الخاضعة للرقابة عند تحديد سياسة الولايات المتحدة. هناك طرق أخرى لوصف الوضع، باعتباره عامل خارجي لتطوير حل الأزمات والتناقضات الداخلية. يمكن تقديم العديد من التفسيرات والتسميات لأفعالهم، لكن هذا واضح. إنها مسألة زيادة في حدة التوتر. يمكننا أن نرى أن الولايات المتحدة تسعى إلى "التصعيد".

وبحسب زاخاروفا، بدأت التوترات الحالية حول تايوان بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ،"التي تم تقديمها على أنها توقف ترانزيت، فإننا نرى اليوم أنه حتى هذا لم يكن صحيحًا". وأضافت "لأنه في الشهر الماضي وحده ، قام مسؤولون أمريكيون بعدد كبير من هذه الزيارات لأغراض استفزازية. والتصريحات التي نسمعها من واشنطن من مختلف فروع الحكومة الأمريكية لا يمكن الحديث عنها".