الخميس 26 سبتمبر 2024

بالأسماء.. شركة منتجات ألبان تفصل 26 موظفا بقليوب

11-2-2017 | 11:40

فصلت شركة "بست تشيز - ديرى دستربيوتر" - لمنتجات الألبان فرع قليوب - 26 موظفا، لتنظيمهم وقفة احتجاجية ضد تجاوزات إدارة الشركة، والمطالبة بحقوقهم.

 

جاء ذلك، بسبب تخفيض عمولة البيع وعدم زيادة الأجور بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار، وتحميل مندوبى البيع تكلفة المنتجات المرتجعة، وزيادة ساعات العمل بسبب زيادة الأصناف المباعة، ورفع سعر المنتجات أكثر من مرة وعدم رفع الأجور، ورفع أهدف البيع وتقليل العمولة، وتهديد العمال بالفصل من العمل والإبلاغ عنهم لجهاز الأمن القومى، وسط اتهامات لمسئولى الشركة بعدم تنفيذ مطالبهم.

 

«حسبى الله ونعم الوكيل».. أصبحت لسان حال كل موظف داخل الشركة، لاتخاذ إجراء الفصل معهم، ما يعد دعوة جديدة للشركة لزيادة عدد البطالة وتشريد الأسر .

 

وأكد عدد من العمال أن إدارة الشركة تستخدم سياسات القمع فى المعاملة، وعدم توفير المستحقات تحت شعار "إلى مش عاجبه يمشى"، إضافة إلى تدهور أحوالهم المعيشية والرعاية الصحية والاجتماعية والأجور، وهو ما أدى لتفجير موجة من الاحتجاجات على تلك السياسة .

 

وقامت لجنة من مكتب العمل ببحث المشكلة، واستمعت اللجنة لأقوال العمال، لبحث أسباب الإضراب مع رئيس مجلس الإدارة، لكن دون جدوى.