الثلاثاء 30 ابريل 2024

برباعية الريدز يسقط أمام نابولي في ملعب مارادونا

ليفربول ونابولي

توك شو7-9-2022 | 18:57

المصري الدولي ، محمد صلاح ، نجم ليفربول ، يقود فريقه في بداية مشواره لإيجاد لقب دوري أبطال أوروبا السابع في تاريخه ، عندما يحل ضيفا على نظيره نابولي في تمام الساعة التاسعة صباحا. على مدار الساعة هذا المساء ، الأربعاء ، على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" ، في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

الريدز فاز بدوري أبطال أوروبا 6 مرات من قبل ، آخرها كان في موسم 2018-19 ، وهو الفريق الإنجليزي الأكثر فوزًا بالبطولة في التاريخ ، وهو الثالث في ترتيب الفرق التي فازت. الكأس بالآذان ، مساوية لبايرن ميونيخ ، بعد ريال مدريد (14) وميلانو (7) ألقاب.

يعتبر ليفربول أنجح فريق إنجليزي في أوروبا عبر التاريخ ، فهو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

ويسعى المصري محمد صلاح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخه بعد فوزه بالنجم الأول مع الريدز في موسم 2018-2019 ، بفوزه على توتنهام في النهائي بهدفين دون مقابل ، فيما خسر اللقب مرتين أمام الريال. مدريد.

يأمل ليفربول في تصحيح مساره المتقلب منذ بداية الموسم الحالي ، خاصة وأن محمد صلاح يسعى لمواصلة سجله التهديفي القوي في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول خلال الموسم الجاري.

ويحتفظ النجم محمد صلاح بـ 11 تمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول ، وتمريرة واحدة فقط خارج أرضه ليعادل الرقم القياسي كأكثر صانع أهداف للريدز في تاريخ الأبطال الذي سجله ستيفن جيرارد وجيمس ميلنر بـ 12 تمريرة حاسمة. 

ويسعى ليفربول لتكرار الإنجاز الذي حققه الموسم الماضي ، حيث فاز ليفربول بجميع مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ودخل التاريخ كأول فريق إنجليزي على الإطلاق يحقق هذا الرقم بنسبة انتصارات في دور المجموعات 100٪.

وفي دوري أبطال أوروبا ، لعب محمد صلاح 71 مباراة مع مختلف الأندية التي لعب لها سواء السويسري بازل أو تشيلسي وروما وليفربول يلا شوت خلال مسيرته في دوري أبطال أوروبا ، سجل محمد صلاح 40 هدفا ، بينها أهداف في الجولة التمهيدية من البطولة الأوروبية ، وهي 4 أهداف وصناعة 13 ، بإجمالي 49 هدفا سجلوا.

واجه المدرب الألماني يورجن كلوب ، مدرب فريق ليفربول ، نابولي في 6 مباريات ، حيث فاز المدرب بمبارتين وتعادل مرة وخسر 3 مباريات ، وسجلت الأندية بقيادة كلوب 6 أهداف وحصلت على 7 أهداف من نجوم نابولي. .

في المجموع ، قاد يورجن كلوب الأندية ضد الفرق الإيطالية في 17 مباراة 7 ، فاز خلالها بـ 7 مباريات وتعادل مرة وخسر 9 مباريات ، وسجل نجومه 25 هدفًا ، وحصلت الفرق التي دربها على 28 هدفًا من الفرق الإيطالية.

ويتنافس ليفربول في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا في المجموعة الأولى التي تضم أندية: أياكس الهولندي ، ونابولي الإيطالي ، ورينجرز الاسكتلندي.

وجاءت مشاركة محمد صلاح في دوري الأبطال مع الأندية التي دافع عنها بقميصه: 58 مباراة مع ليفربول ، 9 مباريات مع روما ، مباراتان مع تشيلسي ، و 12 مباراة مع بازل.

ونجح محمد صلاح في الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة ، مع ليفربول في 2019 على حساب توتنهام في المباراة النهائية التي شهدت تسجيل النجم المصري هدفًا من ركلة جزاء.

بينما خسر محمد صلاح نهائي المسابقة الأوروبية مرتين في مسيرته الكروية ، جاءت المرة الأولى ضد ريال مدريد عام 2018 ، ثم تكررت الخسارة أمام الفريق الملكي في نهائي 2022.

وتاريخياً التقى نادي نابولي نظيره نابولي في 6 مواجهات أوروبية رسمية بينها 4 في دوري أبطال أوروبا، و2 في الدوري الأوروبي.

تقاسم الفريقان نتيجة مبارياتهما في البطولات الأوروبية ، حيث نجح نابولي في الفوز بمباراتين وتعادل في نفس الشيء وخسر مباراتين أيضًا ، وسجل الريدز 5 أهداف ، مقابل خمسة أيضًا لصالح أصحاب الريدز. الأرض.

التقى ليفربول ونابولي 4 مرات في دوري أبطال أوروبا ، وفاز نابولي مرتين ، وفاز ليفربول بمباراة واحدة وانتهى التعادل بينهما بمباراة.

وسجل نابولي 4 أهداف في 4 مباريات ضد ليفربول فيما سجل ليفربول هدفين في مرمى نابولي.

Dr.Randa
Dr.Radwa