الأحد 16 يونيو 2024

3 ملايين جنيه جوائز بطولة أحمد علي دايموند كب الدولية لكمال الأجسام

دايموند كب الدولية لكمال الأجسام

ملاعب الهلال7-9-2022 | 19:45

مؤمن يوسف

أعلنت اللجنة العليا لإدارة بطولة أحمد علي دايموند كب الدولية لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك، اليوم الأربعاء، في اجتماعها برئاسة المهندس أحمد علي المشرف العام للبطولة 2022، عن أوزان وأطوال الفئات المشاركة في البطولة الدولية، والذي يبلغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين جنيه مصري، وهي أعلى جائزة تقدم في نسخة هذه البطولة حول العالم، إضافة إلى 12 كارت احترافي في كمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك.

ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة من 29/30 سبتمبر إلى 1 أكتوبر، في صالة 2 في مجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة الدولي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإشراف الاتحاد الدولي.

وتم تقسيم الفئات في كمال الأجسام إلى فئة كمال الأجسام (رجال) وتنقسم إلى أوزان، تحت 70 كجم، تحت 80 كجم، تحت 90 كجم، فوق 90 كجم، ويحصل صاحب المركز الاول من كل وزن في هذه الفئة على 50 ألف جنيه مصري، والثاني 30 ألفا، والثالث 20 ألفا، والرابع 15 ألفا، والمركز الخامس 10 آلاف، والمركز السادس 5 آلاف، واعتبارًا من الترتيب السابع حتى العاشر شهادة تقدير بالإضافة إلى حصول الأول من كل وزن أيضًا على كارت احتراف.

أما بطل أبطال كمال الأجسام (رجال) يحصل على جائزة قدرها 100 ألف جنيه مصري، عبارة عن 50 ألف قيمة جائزة الترتيب الأول في طوله +50 ألف قيمة جائزة بطل الأبطال في هذه الفئة.

أما عن فئة الفيزيك تقسم إلى أطوال حتى 173 سم، وحتى 178 سم وفوق 178 سم.

وجوائز كل طول في فئة الفيزيك نفس جوائز فئة كمال الأجسام (رجال)، بالإضافة لحصول الأول أيضًا من كل طول على كارت احتراف وجائزة بطل أبطال الفيزيك، نفس جائزة بطل أبطال كمال الأجسام (رجال) أيضًا.

أما عن منافسات فئة الكلاسيك فيزيك، عبارة عن أطوال وسماح أوزان لكل طول بها وهي كالآتي: حتى 173 سم و حتى 178 سم وفوق 178 سم، أما سماح الأوزان فهو حسب طول كل لاعب وموقعه في جدول الأطوال وسماح الأوزان للاتحاد الدولي، وجوائز كل طول في فئة الكلاسيك فيزيك نفس جوائز فئة كمال الأجسام (رجال) بالإضافة لحصول الأول أيضًا من كل طول على كارت احتراف، وجائزة بطل أبطال الكلاسيك فيزيك نفس جائزة بطل أبطال كمال الأجسام (رجال) أيضا.

أما عن منافسات فئة كمال الأجسام ( ناشئين ) تحت 23 سنة ( مواليد 199‪9 وما بعدها فقط)، وتنقسم أوزان هذه الفئة إلى وزنين تحت 80 كجم، فوق 80 كجم وجوائز هذه الفئة المركز الأول من كل وزن يحصل على 25000 الف جنيه مصري، والثاني 15 ألفًا والثالث 10 آلاف والرابع 5 آلاف، والخامس 3 آلاف، والمركز السادس 2000 ألفان، واعتبارًا من الترتيب السابع حتى العاشر شهادة تقدير ولا يوجد كروت احتراف في هذه الفئة ولا منافسات بطل أبطال.

أما فئة كمال الأجسام (الأساتذة) فتنقسم إلى مرحلتين، مرحلة فوق سن 40 سنة وتنقسم إلى أوزان، تحت 75 كجم، تحت 90كجم فوق 90 كجم وجوائز هذه الفئة مختلفة حيث يحصل صاحب المركز الأول من كل وزن في هذه الفئة على 25000 الف جنيه مصري والثاني 15000 الف والثالث 10 الاف و الرابع 5 آلاف و الخامس 3 آلاف و المركز السادس 2000 ألفان واعتبارًا من الترتيب السابع حتي العاشر شهادة تقدير.

أما عن مرحلة فوق سن 50 سنة فتنقسم الي وزنين تحت 80ك، فوق 80 ك وجوائز هذه الفئة يحصل فيها المركز الأول من كل وزن علي 10000 الاف جنية مصر والتاني 500‪0 الاف والتالت 400‪0الاف و الرابع يحصل علي 300‪0 آلاف والخامس 2000 ألفان والسادس 1000 الف جنيه مصري فقط لاغير و من الترتيب السابع حتي العاشر شهادات تقدير اما منافسات بطل ابطال في  هذه الفئه يحصل الفائز في المرحله الأولى على كارت احتراف وكذالك الفائز في المرحه التانيه أيضا على كارت احتراف ولاتوجد جوائز ماديه لمنافسات بطل الأبطال.

ئأما في فئة ذوي الهمم من ابطال كمال الأجسام سينظم عرض خاص لهم علي المسرح ليتنافسوا مع بعض لتحقيق حلمهم بالوقوف على مسرح بطولة العالم ويثبتو للجميع انهم قادرون باختلاف على فعل كل شيء.

وسيتم تكريمهم ومنحهم مكافأة خاصة من إدارة البطولة وهذه الفئه مفتوحه للجميع من ذوي الهمم والقدرات الخاصة دون أي اشتراكات ماديه فهي مجانية لهم تماما.

أما عن تفاصيل اللون المسموح بيه للدهان في البطولة هو (الجان تان) حسب قوانين الاتحاد الدولي وهيكون متاح شركه لرش اللون كما أنه من حق كل لاعب الاشتراك في أكثر من فئة بعد دفع اشتراك كل فئة على حدة ويحق للاعبي الناشئين والأساتذة الاشتراك في بطولة الرجال ولا يحق للاعبي الرجال الاشتراك في بطولتي الناشئين والأساتذة ومن حق كل لاعب اشتراك في البطولة الحصول علي شهادة تقدير من البطولة هذا اذا لم يكن اللاعب من ضمن الــعشره الأوائل ويتوقع خبراء اللعبة إقبال كبير في الاشتراك بالبطولة الدولية سواء محليا أو عربيا وعالميا نظرا لحسن تنظيم البطولة في نسختها الأولى والثانية والثالثة، وسعت مصر التي اكتسبتها في تنظيم البطولات الدولية على أرض مصر طول السنوات السابقة برغم تنظيم هذه البطوله في العديد من دول العالم إلا أن النسخة المصرية منها تعد الأفضل والأقوى من حيث التنظيم والجوائز القيمة التي تقدمها البطولة حول العالم، بالإضافة إلى أن دخول الجمهور مجاني بدون أي رسوم.