الجمعة 10 مايو 2024

تكريم يحيى الفخراني في ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية بحضور نجوم الفن

يحى الفخراني

فن7-9-2022 | 22:29

سلمى السيد - عدسة سامح سعيد

أقام ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية، اليوم الأربعاء، في الـ7 مساءً، حفل تكريم الفنان القدير يحيى الفخراني فى احتفالية كبرى، بعنوان "يحيا الفن.. يحيا المجد.. يحيا الفخراني"، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، برئاسة المخرج أشرف أبوالنجا.

وحرص عدد من كبار الفنانين ورجال السياسة على رأسهم، وزير الخارجية السابق عمرو موسى، مشاركة يحيى الفخراني في تكريمه بدار الأوبرا.

وحضر الحفل الفنانة والفنانة ليلى علوي، سهير المرشدي وبشرى وميرنا وليد ونجلاء بدر وجومانة مراد وحنان مطاوع، ونقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي.

كما حرصت زوجته لميس جابر وأحفاده على التواجد بالحفل.

واستقبل الحاضرون الفنان يحيى الفخراني بالتصفيق له، ثم ابتدت احتفالية الفنان الكبير يحيى الفخراني، بعزف السلام الوطني، ثم عرض فيلم وثائقي به، عدة لقطات من أبرز مشاهد له في أعماله الفنية الرائعة، ثم عرض فيلم تسجيلي من إخراج أشرف أبوالنجا، عن الفنان القدير يحيى الفخراني لعرض أبرز محطاته الفنية.

ورحب يحيى الفخراني بالحاضرين، قائلًا: كل سنة وأنتوا طيبين وبخير وبعد كل هذا الكلام، وتابع مازحًا مش عارف أقول إيه ما تيجوا خلاص نقفل، مما أضحك الحاضرين.

وتحدث يحيى الفخراني عن ليلى علوي، قائلًا: "قدمت معي عمل وجسدت دور بنت من الريف، وأنا اللي ربيتها منذ ثانوي عام وهي جميلة الجميلات".

وفي حديثه عن مشواره الفني: "كل عمل يأتي لي أتوقع أنني لا أستطيع تقديمه، ولا أحب أن أكرر شخصياتي، والمتعة الحقيقية في التغيير والتحدي".

وأحرجته شافكي وطلبت منه أغنية لعبد الحليم يهديها لزوجته، قال لها: "أحببتها على أغنية سيرة الحب لأم كلثوم".

Dr.Radwa
Egypt Air