الجمعة 17 مايو 2024

استطلاع للرأى : 32% من الكوريين الجنوبيين يؤيدون أداء الرئيس يون في إدارة شؤون الدولة

رئيس كوريا

عرب وعالم8-9-2022 | 11:00

دار الهلال

أظهر استطلاع للرأى اليوم الخميس أن أكثر من 30% من الكوريين الجنوبيين أيدوا أداء الرئيس يون سيوك-يول في إدارة شؤون الدولة بعد أن انخفضت نسبة تأييده إلى أقل من 30% في الأسبوع الثاني من أغسطس .

وأجرى الاستطلاع الذي يتم كل أسبوعين، 4 وكالات لاستطلاعات الرأي بالاشتراك وهي "إمبراين بوبليك" و"كي ستات ريسرتش" و"كوريا ريسيرتش" و"هانكوك ريسيرتش" على ألف شخص بالغ من يوم 5 إلى يوم 7 سبتمبر على مستوى البلاد.

وأعرب 32% ممن شملهم الاستبيان عن موافقتهم على أداء يون في منصب رئيس الدولة بزيادة قدرها 4 نقاط مئوية عن الاستبيان السابق الذي أجري قبل أسبوعين ، بينما عارض أداء يون في المنصب المذكور 59% من المجيبين بتراجع 4 نقاط مئوية.

ومن بين أسباب التقييم الإيجابي، كان "العدل والإنصاف" بنسبة 24% و"امتلاك العزم" بنسبة 23% و"التواصل الجيد مع الشعب" بنسبة 16%.

وقيم 34% منهم سلبيا مشيرين إلى قلة الخبرة والقدرة، ويليها " متزمت" بنسبة 27%.

وبحسب الأحزاب السياسية، انخفضت شعبية حزب سلطة الشعب الحاكم بمقدار نقطة مئوية عن الاستبيان الذي سبقه إلى 33%، وظلت شعبية الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي عند 31% بدون تغيير، وانخفضت شعبية حزب العدالة بمقدار نقطتين مئويتين إلى 4%.

وفي السؤال عما إذا كان الزعيم الجديد للحزب الديمقراطي لي جيه-ميونج سيؤدي مهمته بشكل جيد، أبدى 51% من المجيبين تقييما إيجابيا، بينما أبدى 35% تقييما سلبيا.