الأحد 22 سبتمبر 2024

مع بدء المرحلة الثانية للتقديم .. الحدود الدنيا للقبول بتنسيق الجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية

تحقيقات8-9-2022 | 13:05

بدأ من اليوم الخميس الموافق تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة ولمدة أربعة أيام، وتنتهي مساء يوم الأحد الموافق ١١ سبتمبر للطلاب الراغبين في التقدم للجامعات الأهلية الجديدة في مختلف المحافظات.

ويحق للطلاب المُستنفذين للرغبات من المرحلة السابقة، وكذلك الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة التقدم للتنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة وتم تحديد الحد الادنى في القبول الجامعات الأهلية.

الحدود الدنيا لكليات الجامعات الأهلية 

وسجلت الحدود الدنيا المقررة للقبول بكليات الجامعات الأهلية على النحو الآتي:

 الطب 82%

 طب الاسنان 80%

 العلاج الطبيعى 78%

الصيدلة 74%

الطب البيطري 70%

الهندسة 68%

علوم الحاسب 62%

أما العلوم الأساسية – التكنولوجيا الحيوية - تكنولوجيا العلوم الصحية - اللغات والترجمة – الاقتصاد والإدارة – التربية – الإعلام - الفنون التطبيقية - العلوم الاجتماعية - السياحة والفنادق - الحقوق والقانون – التمريض - الآثار – علوم سينمائية فتكون  بمجموع 55 %

تنسيق الجامعات الأهلية

جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية وخطوات التقديم في الجامعات الاهلية.

تتكون الجامعات الأهلية من برامج دراسية في مجالات مختلفة بمصروفات سنوية أقل من الجامعات الخاصة ,حيث تقيم الدولة هذه الجامعات، ويُشرف على إدارتها المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

أعلن مكتب القبول بالجامعات الأهلية المصرية الأربع (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة)، عن استمرار فتح باب التقدم للالتحاق ببعض البرامج المُتميزة في العام الدراسي (2022-2023) وذلك حتى نهاية سبتمبر 2022، وذلك للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي 2021/2022 أو العام السابق 2020/2021 وبذات قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الأهلية.

وتشمل الشهادات المُعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المُتفوقين ومدارس النيل، الشهادات العربية، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها)، طبقًا لقواعد المُعادلة المعمول بها، كما يُتاح التقدم هذا العام للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج، طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

ويمكن للطلاب المصريين التقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل وخارج مصر  https://admission.egypt-hub.edu.eg/ وفيما يخص الطلاب غير المصريين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية، يُمكنهم التوجه مُباشرة لمقار الجامعات أو التقديم عبر بوابة الطلاب الوافدين الإلكترونية https://admission.study-in-egypt.gov.eg/