الثلاثاء 14 مايو 2024

اعتقال سياسي بعد مقتل صحفي في لاس فيجاس

لاس فيجاس

عرب وعالم8-9-2022 | 14:58

دار الهلال

أعلنت الشرطة الأمريكية إلقاء القبض على مشتبه به على صلة بقتل صحفي في لاس فيجاس غرب الولايات المتحدة، وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن السياسي كان متورطا في فضيحة مالية كشف عنها الصحفي مؤخرًا. وأوضح بيان مقتضب صادر عن شرطة لاس فيجاس، دون ذكر اسم المشتبه فيه أو أي تفاصيل إضافية، أنه "تم القبض على المشتبه به في جريمة قتل 2 سبتمبر 2022".

وأوضحت الصحيفة أن المراسل الاستقصائي جيف جيرمان كان يعمل على سلسلة من المقالات التي نشرتها صحيفة "لاس فيجاس ريفيو جورنال" تركز على مزاعم ارتكاب مخالفات ضد روبرت تيليس وهو مدير عام في مقاطعة كلارك التي تضم مدينة لاس فيجاس.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن جو لومباردو، رئيس شرطة مقاطعة كلارك، أن الرجل الذي تم اعتقاله هو تيليس، 45 عامًا. تظهر وثائق سجن مقاطعة كلارك أن المسئول المنتخب رهن الاحتجاز في إطار تحقيق في جريمة قتل. وفي وقت سابق اليوم، أفادت قناة "كاي تي ان في" التلفزيونية المحلية عن قيام الشرطة بتفتيش منزل المسئول.

وعثر على جيف جيرمان، 69 عاما، ميتا يوم السبت خارج منزله. وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فقد تعرض للطعن عدة مرات وأعلنت شرطة لاس فيجاس فتح تحقيق في جريمة قتل. بعد بضعة أيام، نشرت الشرطة لقطات للمشتبه به الرئيسي ومركبة يعتقد أنها مرتبطة بجريمة القتل.

وبحسب الصحيفة التي كان يعمل بها، كان جيرمان ينشر مقالات منذ عدة أشهر عن إدارة تيليس في مكتب محلي مسئولة عن إدارة ممتلكات الأشخاص الذين توفوا بدون كتابة وصية. وقد أبلغ عن شكاوى ضده، لا سيما بشأن المضايقة والمحسوبية. ونقلت الصحيفة عن محررها، جلين كوك ، قوله: "يعتبر اعتقال روبرت تيليس مصدر ارتياح كبير وغضب لهيئة تحرير ريفيو جورنال".

"نشعر بالارتياح لأن تيليس محتجز وغاضبون لمقتل زميل على ما يبدو بسبب التحقيق مع مسئول منتخب". طلب جيف جيرمان مؤخرًا الوصول إلى سجلات الاتصالات بين تيليس وثلاثة مسئولين آخرين في المقاطعة، كما أوضحت "ريفيو جورنال". ومن المقرر أن يمثل تيليس أمام المحكمة بعد ظهر اليوم الخميس، وفقًا لوثائق سجن مقاطعة كلارك.

Dr.Radwa
Egypt Air