الإثنين 23 سبتمبر 2024

رئيسة تايوان للمشرعين الأمريكيين: لن نستسلم لتهديدات الصين

رئيسة تايوان

عرب وعالم8-9-2022 | 15:06

دار الهلال

أكدت رئيسة تايوان تساي إنج ون اليوم الخميس لوفد زائر من المشرعين الأمريكيين أن بلادها لن تتراجع في مواجهة الإكراه العسكري المتزايد للصين وستواصل العمل عن كثب مع الولايات المتحدة لحماية السلام والأمن الإقليميين .

وذكرت صحيفة فوكس تايوان المحلية أنه خلال اجتماع في المكتب الرئاسي، أعربت تساي عن شكرها للكونجرس الأمريكي "لدعمه القوي لتايوان" وللزيارة التي قام بها الوفد، برئاسة ستيفاني ميرفي وهي نائبة ديمقراطية عن ولاية فلوريدا وعضو في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب.

وقالت تساي أثناء استقبالها لوفد مورفي المؤلف من ثمانية نواب الذين وصلوا إلى تايوان في وقت متأخر من أمس الأربعاء إن رحلة الوفد ذات أهمية خاصة بعد إجراء الصين تدريبات بالذخيرة الحية حول جميع أنحاء تايوان بعد زيارة لتايبيه قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في أوائل الشهر الماضي.

وأضافت بقولها :" أريد أن أغتنم هذه الفرصة لأقول لأصدقائنا إن تايوان لن تخضع للضغط أو الإكراه، سندافع عن مؤسستنا الديمقراطية وأسلوب حياتنا، ولن تتراجع تايوان، وسنعمل بنشاط على تعميق التعاون مع شركائنا الدبلوماسيين لحماية السلام والأمن في المنطقة بشكل مشترك."

كما حثت تساي المشرعين الزائرين على دعم جهود تايوان لتوقيع اتفاقيتين مع الولايات المتحدة - بشأن التجارة وتجنب الازدواج الضريبي - والتي قالت إنها ستخلق بيئة أفضل للاستثمار الثنائي.

ورداً على ذلك، وافقت مورفي على أنه يجب على الكونجرس الأمريكي دعم توقيع اتفاقية تجارة حرة عالية الجودة بين تايبيه وواشنطن ومساعدة تايوان على المشاركة في المنتديات الدولية عند الاقتضاء.