الأربعاء 26 يونيو 2024

لتدبير مستلزمات أولادك المدرسية بأقل التكاليف .. خبيرة اقتصاد منزلي تنصح

جهزي مستلزمات صغارك قبل بدء الدراسة

سيدتي8-9-2022 | 15:17

فاطمة الحسيني

مع كل موسم دراسي، ينتاب الأمهات القلق بسبب تدبير مصاريف المستلزمات المدرسية.. وفي محاولة منا لمساعدتك على شراء ما يحتاجه صغارك بأقل التكاليف ،.. نقدم لكِ نصائح الدكتورة دعاء عمر عبد السلام مدرس بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان لتوفير احتياجات أولادك وفقاً لما يتناسب مع ميزانية بيتك..

  • لابد من تجهيز قوائم بمستلزمات أولادك قبل موعد بدء الدراسة، فالاستعداد المسبق يجنب مشاكل التدافع في اللحظة الأخيرة على واجهات المكتبات المتخصصة لشراء اللوازم المدرسية، فضلاً عن إيجاد فرصة لشراء متطلبات الدراسة بسعر أقل، ولا تنسي زيارة المعارض المخصصة من قبل الدولة للمستلزمات المدرسية لاحتوائها على عروض مختلفة تتناسب مع ميزانية كل أسرة.
  • ينبغي على الأم قياس الزي المدرسي القديم للأولاد قبل أن تشتري جديداً لمعرفة إن لم يتغير المقاس وما زال مناسباً أم محتاج لتغير.
  • على الأم أن تطلع على غرفة الأطفال بما فيها من  أدوات مثل الكتب والأقلام والكراسات لوضع قائمة بما لديكِ من مستلزمات العام الماضي قبل أن تشتري أشياء لا تحتاجينها، ثم تتحقق مما إذا كانت هناك قائمة بالمستلزمات المدرسية على موقع مدرسة الأبن على الويب حتى تتمكن من البدء فى تجهيزها.
  • قد يطلب بعض المعلمين من أولياء الأمور شراء مواد للتعقيم (مناشف ورقية ومناديل ومعقم لليدين) للفصل الدراسي بأكمله لاستخدامها على مدار العام، قارني القوائم مع الأمهات الأخريات واعرفي ما إذا كان يمكن تقاسم التكاليف، واحرصي على شرائها قبل العام الدراسي.
  • يمكنك شراء مستلزمات المدرسة على فترات، عن طريق توجيه السؤال لمعلم الفصل عن العناصر المطلوبة على الفور، وتأجيل شراء الباقي إلى وقت آخر وعند إيجاد عروض أفضل.