الأحد 2 يونيو 2024

الحوثيون يعلنون مقتل 25 من الجيش الحكومي والتحالف في تعز

1-8-2017 | 20:26

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، مقتل 25 شخصا من القوات الحكومية والقوات التابعة للتحالف العربي، إثر استهداف تجمعاتهم بقصف صاروخي بمحافظة تعز التي تبعد 275 كيلومترا جنوب صنعاء. 

ونقلت وكالة أنباء "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن مصدر عسكري موالٍ لهم قوله، إن 25 عنصرًا من القوات الحكومية وقوات التحالف العربي من بينهم ثلاثة إماراتيين، وخمسة سودانيين، لقوا حتفهم، وأصيب 40 آخرون، وذلك جراء استهداف القوة الصاروخية التابعة للحوثيين لتجمعاتهم في منطقة المحجر الواقعة بين مدينة المخا وجبل النار بتعز".

وأوضح المصدر "أنه تم إحراق عدد من العربات والآليات التي تحمل أسلحة مختلفة"، مشيرًا إلى أن خمس سيارات إسعاف تحركت من المخا باتجاه محافظة عدن، جنوبي البلاد حاملات عددًا من الجرحى.

وتابع المصدر: "إن العدو يعترف بالكارثة التي حصدت أرواح جنوده وضباطه ولكنه يدعي أنهم وقعوا في حقل ألغام شمالي معسكر خالد، بينما الحقيقة أنهم سقطوا نتيجة استهدافهم بالقصف الصاروخي في المحجر القديم".

وحتى الآن، لم تصدر السلطات الحكومية وقوات التحالف العربي أي تصريح حول ذلك.

وسبق أن أعلنت قوات التحالف العربي مؤخرا اعتراضها العديد من الصواريخ الباليستية التي تطلق باتجاه السعودية أو على مناطق خاضعة للقوات الحكومية اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مشيرة إلى سقوط خسائر مادية وبشرية.