الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس المفوضية الأوروبية يحذر من الإضرار بسمعة ألمانيا

1-8-2017 | 20:50

حذر جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية من الإضرار بسمعة ألمانيا بسبب فضيحة التلاعب في قيم عوادم سيارات من إنتاج شركات ألمانية.

وقال "يونكر" إن ألمانيا فقدت من سمعتها من خلال التصرف السيئ من قبل قلة، ونصح يونكر الحكومة الألمانية بمعالجة هذا الموضوع بقوة، محذرا من أنه من غير المستبعد أن يلقي هذا الموضوع بظلاله على قطاعات أخرى كما ألقى بظلاله في الوقت الراهن على قطاع صناعة السيارات.

وأوضح "يونكر" أنه لا ينظر إلى فضيحة التلاعب في انبعاثات العوادم باعتبارها موضوعا ألمانيا صرفا، وأضاف أن هناك مشكلة ديزل عامة في أوروبا مصدرها ألمانيا، لافتا إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى القدرة القوية لقطاع صناعة السيارات الألمانية في التصدير.

وشرعت المفوضية الأوروبية في اتخاذ إجراءات ضد ألمانيا وأربع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي لاتهامها بانتهاك معاهدة الاتحاد، لتتأكد المفوضية من حفاظ هذه الدول على معايير جودة الهواء في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن ممثلين عن عدة ولايات وروابط في صناعة السيارات وبلديات ونقابة عمال المعادن (آي جي ميتال) والعاملين في مجال السيارات، سيجتمعون غدا الأربعاء في العاصمة الألمانية برلين، ويطلق على هذا الاجتماع قمة الديزل، وتأتي هذه القمة على خلفية مخاطر حظر سير سيارات الديزل القديمة في بعض المدن بسبب الارتفاع الملحوظ في تلوث الهواء.