الخميس 20 يونيو 2024

عينت 14 رئيسا للوزراء.. محطات في حياة الملكة إليزابيث الثانية

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

عرب وعالم8-9-2022 | 20:18

شروق صبري

أعلن قصر باكنجهام، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عامًا.

وبحسب الاندبندت البريطانية، كان أمير تشارلز وزوجته كاميلا أول الوصول إلى بالمورال، بينما كان الأمير وليام دوق كامبريدج فى طريقه أيضًا.

أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة  بعدما قال متحدث باسم القصر: "بعد مزيد من التقييم هذا الصباح، فإن أطباء الملكة قلقون على صحة جلالة الملكة وأوصوا بأن تظل تحت إشراف طبي، الملكة لا تزال مرتاحة وفى بالمورال".
 

عينت رئيس وزراء بريطانيا

وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك بوست استقبلت الملكة اليزابيث، البالغة من العمر 96 عامًا، رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، فى قلعة بالمورال فى المرتفعات الأسكتلندية يوم الثلاثاء، حيث طلبت منها رسميًا تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة بوريس جونسون، 

عينت الملكة 14 رئيسًا للوزراء

عينت الملكة 14 رئيسًا للوزراء على مدار فترة حكمها التى استمرت 70 عامًا، وتقام الاحتفالات عادة فى قصر باكنجهام.

 

 كدمة زرقاء داكنة على يد الملكة

كان يوم الثلاثاء هو المرة الأولى التى تعين فيها الملكة إليزابيث رئيسة وزراء فى أسكتلندا، وسط تكهنات بأن صحتها كانت أضعف من أن تعود إلى لندن لحضور الحفل.
وتم نشر صور من الاجتماع لفتت الانتباه على الفور بسبب كدمة زرقاء داكنة على يد الملكة اليمنى، ولجأ المئات من المهتمين بالشأن الملكى القلقين إلى موقع "تويتر" للتعبير عن قلقهم على حالة الملكة الصحية، حيث كتب أحدهم "ما الذى يحدث بيد الملكة ما هذا اللون الأزرق".
 

الملكة اليزابيث أصيبت بفيروس كورونا

أصيبت الملكة اليزابيث بفيروس كورونا فبراير الماضى وعانت من أعراض تشبه أعراض البرد المعتدل، وفى مارس انتشرت صور لإليزابيث اثارت القلق حيث كانت تستند على "عصا" أثناء السير فى منزلها بقلعة وندسور، وخلال احتفالات اليوبيل البلاتينى احتفالا بمرور 70 عاما لتوليها العرش تغيبت الملكة عن حضور معظم الأحداث.
 

اقرأ المزيد
وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاما