الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 9-9-2022.. الرئيس يهنئ مزارعي مصر بـ «عيد الفلاح»

الرئيس السيسي

تحقيقات9-9-2022 | 11:52

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 9-9-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، ، تهنأة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فلاحي ومزارعي مصر، في يوم عيدهم، الذى يوافق اليوم الجمعة 9 سبتمبر من كل عام، وعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اجتماعًا، بوكلاء الوزارة في محافظات القليوبية، والدقهلية، والغربية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، ضمن الاجتماعات التي يعقدها الوزير دوريًا بوكلاء الوزراة في جميع محافظات الجمهورية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فلاحي ومزارعي مصر، في يوم عيدهم، الذى يوافق اليوم الجمعة 9 سبتمبر من كل عام.

وقال الرئيس السيسي: "خالص تقديري واحترامى لفلاحي ومزارعي مصر فى كل ربوع الوطن في يوم عيدهم الذى استعادوا فيه كرامتهم وعزتهم".

وتابع: "لقد ظل الفلاح المصرى على مر الزمان يبذل الجهد والعرق وبأعلى صفات التفاني والإخلاص لتحقيق الأمن الغذائى للدولة".

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع سفير مصر لدى جمهورية كينيا وائل نصر عطية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

تم خلال اللقاء استعراض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي حيث تم التأكيد على دور الوزارة الأساسي والذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الذخائر والأسلحة والمعدات، كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة، حيث أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي حرص الوزارة من خلال الشركات والوحدات التابعة على التعاون مع الجانب الكيني في مختلف المجالات خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بتوطيد العلاقات مع مختلف الدول الأفريقية وفتح أسواق تجارية هناك وكذا تبادل الخبرات في مجالات التصنيع المختلفة، كما تم التأكيد على اهتمام "الإنتاج الحربي" بالتواجد في السوق الكينية والذي يعد من أهم الأسواق الأفريقية والبوابة لفتح أسواق جديدة بدول غرب أفريقيا.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن القارة السمراء هي الأولوية الأساسية في ملف التعاون الخارجي لدى مصر و أن الاهتمام بالقوة المصرية الناعمة في أفريقيا لابد أن يكون في الصدارة.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الهجرة لعمر شحاته، مستشار وزير التنمية والمشروعات الصغيرة بمملكة ليسوتو بأفريقيا، وأحد رموز الجالية المصرية بالقارة السمراء، وذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، بحسب بيان اليوم الجمعة للوزارة .

وثمنت الوزيرة خلال اللقاء الخبرات التي يتمتع بها شحاته في مجال الزراعة وقضايا الأمن الغذائي في أفريقيا، و استعرضت ملامح من دور مصر المحوري في القارة السمراء، واستشهدت بالمساعدات الطبية التي قدمتها مصر لأفريقيا خلال جائحة كورونا، مشيرة إلى مبادرة "صوت مصر في أفريقيا" التي أطلقتها وزارة الهجرة من أجل خلق جسور تواصل مستدام مع الجاليات المصرية المقيمة في أفريقيا ولتعزيز الدور المصري هناك.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اجتماعًا، بوكلاء الوزارة في محافظات القليوبية، والدقهلية، والغربية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، ضمن الاجتماعات التي يعقدها الوزير دوريًا بوكلاء الوزراة في جميع محافظات الجمهورية. 

يأتي ذلك لمتابعة الوضع الصحي في المحافظات، وتحديث آليات العمل للارتقاء بالقطاع الصحي، والتعرف على التحديات والمعوقات التي تواجه المنظومة، والعمل على وضع خطط محددة لحلها بأسرع وقت، بما يساهم في تحقيق «رؤية مصر 2030». 

في بداية الاجتماع، أكد الوزير اهتمام القيادة السياسية بملف الزيادة السكانية، وضرورة تكثيف حملات تنظيم الأسرة وانتشار القوافل والعيادات المتنقلة الخاصة بتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى التوسع في نشر فرق الرائدات الريفيات داخل القرى، لرفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي للسيدات بفوائد الولادة الطبيعية في الحفاظ على صحة الأم والجنين، بما ينعكس على خفض معدلات الولادات القيصرية، تماشيًا مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

Dr.Radwa
Egypt Air