السبت 18 مايو 2024

بنك إنجلترا يؤجل قراره بشأن الفائدة حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية

البنك المركزي البريطاني

عرب وعالم9-9-2022 | 18:11

دار الهلال

أجل بنك إنجلترا (البنك المركزي البريطاني) قراره المرتقب بشأن أسعار الفائدة لمدة أسبوع، في أعقاب إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية مساء أمس الخميس.

ومن المقرر الآن أن يصوت أعضاء لجنة السياسة النقدية على أسعار الفائدة فى 22 سبتمبر الجارى، بعد يوم واحد فقط من شائعات حول تقديم وزير الخزانة الجديد كواسي كوارتنج خططه المالية، بدلا من 15 سبتمبر كما كان مقرراً.

وتأتي هذه الخطوة احتراما وحداداً لوفاة الملكة ، كما ألغى البنك جميع إصدارات البيانات المقررة ليوم الجمعة حسبما ذكر موقع ياهو فايننس.

وقال البنك في بيان له : "في ضوء فترة الحداد الوطني التي تشهدها المملكة المتحدة الآن، تم تأجيل اجتماع سبتمبر 2022 للجنة السياسة النقدية لمدة أسبوع واحد". يعلن قرار اللجنة ظهر يوم 22 سبتمبر ، ومع ذلك، فقد قوبل تغيير التاريخ ببعض الانتقادات. 

وغرد ضد القرار الدكتور أليكس باول، محاضر في القانون بجامعة أكسفورد بروكس، ومرشح حزب الخضر للانتخابات الفرعية في هينكسي بارك.

وقال: "إن تأجيل قرار سعر الفائدة لبنك إنجلترا ومؤتمر تي يو سي، مبالغة كبيرة فالبلد في أزمة اقتصادية، ومن غير المناسب جعل الناس العاديين يتحملون عبء الحداد القسري، حتى قصر باكنغهام أدرك ذلك".