السبت 11 مايو 2024

شركة روسية تسعى لطرح استثمار "الألماس" في البلاد

استثمار الألماس

عرب وعالم9-9-2022 | 22:06

دار الهلال

بدأت البنوك الروسية مؤخرًا في تقديم سبائك الذهب، التي أعفاها مجلس الدوما من ضريبة القيمة المضافة، والآن طرحت شركة "ألروسا" للتنقيب عن الألماس اقتراحا غير عادي للاستثمار في هذه الأحجار الثمينة.

ويتميز المنتج الاستثماري الجديد من /ألروسا/ بتقلبات منخفضة وإمكانات عالية على المدى المتوسط، وبالإضافة إلى ذلك، ومن أجل الطلب بين المستثمرين، سيتم إلغاء ضريبة القيمة المضافة على شراء الألماس المصقول اعتبارًا من 1 أكتوبر القادم / حسبما ذكر موقع /بانكي سيفودنيا/، اليوم الجمعة.

ويتوفر حتى الآن نوعين فقط من الألماس للاستثمار، أولهم الألماس النادر كبير الحجم الذي تزيد قيمته عن 50 ألف دولار، حيث يتم تقييم السعر في هذا العرض بشكل فردي وفقًا لخصائص كل ماسة والألماس القياسي في صيغة "سلة المشتريات"، وهو مقطع عرضي لإنتاج الشركة بالكامل، حيث يظهر سعر واحد للقيراط إذا رغب المستثمر في ذلك.

وقد يكون هناك اهتمام من المستثمرين، لأن الشركة توفر فرصًا لمزيد من بيع الألماس المشترى ويمكن بيع العينات النادرة من خلال مزادات ألروسا ومنصات الإنترنت الخاصة بها.

ويمكن ضمان بيع عينات الألماس للشركة نفسها، وفي نفس الوقت، سيتم ربط السعر بالمؤشرات الدولية للماس المصقول، ويجب أيضًا مراعاة أن مستوى أسعار الماس المصقول لم يصل إلى ذروته، وبالتالي هناك احتمالية ربح للمستثمرين.

Dr.Radwa
Egypt Air